الإسماعيلية تستعد لانطلاق مهرجان المانجو السنوي

آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2023 - 4:22 م بتوقيت القاهرة

أكد اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، أهمية إقامة مهرجان سنوي للمانجو باعتباره المحصول الرئيسي بالمحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر المحافظة للإعلان عن تفاصيل المهرجان السنوي لمانجو الإسماعيلية الذي يقام يومي 18 و19 أغسطس المقبل.

وأضاف بشارة أن المهرجان الماضي حقق نسبة عالية من الأهداف، ومن المستهدف هذا العام تحقيق مردود إيجابي لجميع الأهداف وتنظيم المهرجان في أفضل صورة والترويج للإسماعيلية سياحيًا وفتح آفاق استثمارية جديدة.

وأكد بشارة إعداد ملف مهرجان الإسماعيلية للمانجو باشتراك عدة جهات وبالتعاون مع رابطة منتجي المانجو والغرفة التجارية بالإسماعيلية، لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان.

وأشار إلى استقبال جميع مواطني محافظات مصر خلال المهرجان، وفتح منافذ لبيع المانجو بجميع مراكز ومدن المحافظة وعدم اقتصارها على المدينة فقط، بالتعاون مع الغرفة التجارية وتوفيرها بأسعار مناسبة، مع مشاركة أبناء دور رعاية الأطفال وقصر ضيافة الكبار في أحداث المهرجان.

ووجه بشارة الشكر للمنصات الإعلامية، لدورهم المميز في نجاح الدورة الأولى من المهرجان ونشر الفعاليات والتعريف بالمحافظة ومقوماتها السياحية والتجارية والزراعية، مؤكدا دورهم في توجيه رسائل هامة ومتميزة عن المهرجان المقبل.

وتضمن المؤتمر عرض فيلم ترويجي عن المهرجان واستعراض فقرات وأماكن فعاليات المهرجان والتي تبدأ الجمعة 18 أغسطس الخامسة عصرا من أمام مبنى المحافظة القديمة، وحتى الحديقة المفتوحة نمرة 6، والتي سيقام فيها السوق المفتوح لبيع المانجو بأنواعها المختلفة وتقديم عروض فنية وترفيهية خلال أيام المهرجان، بحضور ممثلي السفارات الأجنبية والمشاهير التي تستقبلهم محافظة الإسماعيلية في هذا اليوم.

ويتضمن المهرجان إقامة الملتقى التصديري والتجاري بنادي الجولف لعرض منتجات المانجو والتسويق والترويج الدولي لهم خلال فعاليات اليوم الأول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved