ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية والكيماويات منتهية الصلاحية في البحيرة

آخر تحديث: الجمعة 19 يوليه 2024 - 3:06 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، ضرورة تكثيف الحملات التموينية لمراقبة الأسواق وضمان الالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بالسلع المعروضات. وتهدف هذه الحملات إلى مكافحة الغش التجاري والتدليس ومعاقبة المخالفين.

وأوضحت عازر في بيان صحفي اليوم، أن مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة محمد عبد العال، قامت بتنفيذ عدة حملات تموينية على المخابز والأسواق تحت إشراف سمير البلكيمي، وكيل المديرية. وأسفرت الحملة عن:

في مركزي شبراخيت وإدكو: ضبط 4 مخابز لإنتاجهم خبزًا ناقص الوزن، ومخبزًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و4 مخابز لعدم نظافة أدوات العجين. كما تم ضبط كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و4 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين.

في حملات مماثلة بمراكز رشيد والدلنجات ودمنهور: تم ضبط 5500 عبوة مواد غذائية و2000 عبوة بويات منتهية الصلاحية، وكمية من البسطرمة منتهية الصلاحية، وكمية من الدجاج مجهول المصدر. كما ضبط سيارة محملة بـ 40 شيكارة سماد نترات محظور تداولها بالأسواق، و2000 لتر سولار داخل عهدة باطنية غير مرخصة، ومخبز سياحي يعمل بدون ترخيص.

في مركزي المحمودية وكوم حمادة: ضبط مخبز تصرف في 6 شكائر دقيق بلدي مدعم، و11 مخبزًا لإنتاجهم خبزًا ناقص الوزن، و3 مخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات. كما ضبط طن أسمنت مجهول المصدر، و4 بداليين تموينيين لغلقهم محلاتهم في أوقات العمل الرسمية. بالإضافة إلى تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحلين لبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved