محافظ الإسكندرية يتفقد حي العجمي ويصدر توجيهات لتحسين النظافة وإزالة الإشغالات

آخر تحديث: الجمعة 19 يوليه 2024 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

أجرى أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، جولة تفقدية، اليوم الجمعة، في حي العجمي، وذلك للوقوف على المشكلات التي يعاني منها الحي واستعراض مطالب أهالي المنطقة.

أبرز مطالب الأهالي شملت تحسين كفاءة منظومة النظافة، رصف الشوارع، إزالة إشغالات الطريق، والحد من عشوائية سير مركبات التوك توك في الشوارع الرئيسية.

خلال جولته، تفقد المحافظ عدداً من الشوارع الرئيسية مثل إسكندرية مطروح وشارع البيطاش الرئيسي، وسوق عين شمس، وشارع الحنفية، وشارع مسجد السلام بمنطقة الهانوفيل. وقد اطلع على مدى توافر صناديق القمامة، ومستوى الرصف في الشوارع، وفعالية حملات إزالة إشغالات الطريق.

استمع محافظ الإسكندرية إلى شكاوى المواطنين، وكلف الفريق أحمد خالد رئيس الحي بمراجعة موقف الرصف والصرف الصحي في سوق عين شمس، ومراجعة الأراضي الفضاء ضمن الحي والتأكد من تنظيفها وحمايتها بسور وإضافة لافتات توضح موقفها القانوني لمنع التعدي عليها وتحولها إلى مكبات للنفايات.

كما أكد ضرورة التنسيق مع مديرية الطب البيطري للحد من وجود الكلاب الضالة في الشوارع، ووجه مسؤولي شركة نهضة مصر بزيادة معدلات رفع المخلفات وتعزيز عدد صناديق القمامة في شوارع الحي. إضافة إلى توجيه إدارة المرور برفع العربات المخالفة وتنظيم حركة مركبات التوك توك استجابة لمطالب الأهالي.

جاءت هذه الجولة بحضور السكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة، وجميع المسؤولين من الجهات التنفيذية المعنية، إضافة إلى شرطة المرافق والمرور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved