مفوض الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان: مصر تواجه تهديدًا حقيقيًا.. والتضييق على الرأى لن يجفف منابع الإرهاب

آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 10:12 ص بتوقيت القاهرة

الشروق


أعرب مفوض الحكومة الألمانية لشئون حقوق الإنسان والإغاثة الإنسانية كريستوف شتريسر، عن قلقه بشأن قانون مكافحة الإرهاب الذى أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسى، لما به من قوانين تقيد حرية الصحافة والإعلام فى مصر، بحسب تعبيره.

وقال شتريسر، فى تصريحات صحفية، أمس الأول: «تلقيت خبر قانون مكافحة الإرهاب الجديد بقلق شديد على حرية الرأى والصحافة فى مصر»، واستطرد: «لا أحد يعتريه الشك فى أن مصر تواجه فعلا تهديدا حقيقيا من خلال الإرهاب، وقتل رهينة كرواتى على نحو وحشى الأسبوع الماضى تظهر هذا الأمر بشكل أكثر من واضح، كما أننا لدينا خالص الاهتمام بنجاح الحرب ضد الإرهاب فى جميع أنحاء العالم وفى مصر أيضا».

وتابع: «التضييق على حرية الرأى والصحافة ليس هو السبيل القويم لتجفيف منابع الإرهاب، كما لا يمكن للاستقرار أن يتحقق على المدى الطويل دون احترام للحقوق الأساسية وحقوق الإنسان، فهى حقوق يتعين حمايتها وخاصة فى الأوقات العصيبة».

وأضاف المسئول الألمانى: «التشريع المصرى كان فى السابق يتسم فعليا بالتضييق، حيث كان من الممكن احتجاز الأشخاص لمدة عامين دون تحريك دعوى جنائية أو اتخاذ إجراءات قضائية حيالهم، والمصور الصحفى الشاب محمود عبدالشكور أبو زيد الشهير بـ«شوكان» مثال على ذلك»
بنود مترابطة -

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved