بعد انتحار عامل المحلة.. وزير الصحة يأمر بعلاج نجله المصاب بالسرطان على نفقة الدولة

آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

الغربية: علاء شبل

بعد الحادث المأساوي الذي شهدته مدينة المحلة الكبرى، بإقدام حداد على التخلص من حياته، بشنق نفسه بحبل غسيل في شرفة منزله بمنطقة الرجبي، لعجزه عن توفير علاج ابنه المريض بسرطان الدم؛ قرر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، اليوم الأربعاء، علاج الطفل على نفقة الدولة، وتوفير العلاج الكيماوي الذي كان سببًا مباشرًا في انتحار والده.

صرح بذلك الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، مؤكدا على أنه "تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، يطالبه فيه بسرعة التواصل مع أهل الطفل والانتهاء من إجراءات علاجه على نفقة الدولة أو التأمين الصحي، في محاولة لإنقاذ حياة الطفل".

ومن جانبه، أصدر كيل وزارة الصحة توجيهاته بسرعة تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة روفيدة محمد وكيلة المديرية من الأطباء والأخصائيين المتخصصين فى علاج الأورام، للتنسيق مع الدكتور حسني الدسوقي مدير مركز الأورام بطنطا، لاستقبال حالة الطفل كريم، وتخصيص غرفة لعلاجه.

كما أوصى وكيل وزارة الصحة، بضرورة إجراء كافة الفحوصات والتحاليل والأشعة الطبية اللازمة لعلاج الطفل المصاب، بعد إعداد تقارير كاملة عن حالته الصحية، استعدادا لرفعها إلى مكتب وزير الصحة بالقاهرة.

وفي السياق نفسه، أجرى وكيل الوزارة اتصالا هاتفيا بأسرة الطفل المريض، لترتيب لقاء مشترك للاطلاع على كافة الفحوصات الطبية التي أجريت عن حالة الطفل طوال الفترة الماضية.

وقال شرشر، "فوجئت أنه لم يعالج لدى أي مستشفى متخصصة فى علاج حالات سرطان الأطفال، وتابع، "نسعى دوما إلى الوقوف بجانب العائلات والأسر من ذوي الاحتياجات الخاصة لأنهم أصحاب حقوق واجبة في رقبتنا".

اقرأ أيضا

زوجة العامل المنتحر بالمحلة: عجز عن توفير جرعة الكيماوي لابننا فقرر «الصمت للأبد»

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved