سفارة أمريكا في عمان: 15 مليون دولار لـ«الأونروا» دعم إضافي من واشنطن

آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 7:14 م بتوقيت القاهرة

عمان - الفرنسية

أعلنت السفارة الأميركية في عمان، الأربعاء، تقديم الولايات المتحدة دعماً إضافيًا بقيمة 15 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا)، لتمويل انشطتها في مجال التعليم.

وأفاد بيان السفارة، "استجابة للعجز المالي الذي يهدد بإغلاق أبواب المدارس بوجه اللاجئين الفلسطينيين الأطفال هذا الخريف، تعلن الولايات المتحدة اليوم عن دعم إضافي لـ"اونروا" بقيمة 15 مليون دولار".

وأضاف أن "هذا الدعم يأتي كجزء من جهد متعدد للمانحين لسد عجز "الاونروا" للعام الحالي بحيث تفتح مدارس "الاونروا" أبوابها في الوقت المحدد، مع ضمانة جودة التعليم لـ500 ألف طفل لاجىء فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وغزة".

وأوضح البيان، أنه "بذلك، تصبح قيمة الدعم المقدم من الولايات المتحدة للعام 2015 حوالي 350 مليون دولار، 165 مليون دولار ذهبت إلى الصندوق العام لدعم الخدمات الأساسية مثل التعليم".

وكانت الأمم المتحدة أطلقت في 23 من الشهر الماضي نداءا عاجلا للمانحين لتمويل "أونروا" التي تعاني من "أزمة مالية غير مسبوقة".

وصرح المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، أمام مجلس الأمن الدولي، "أنا قلق جدا من الأزمة المالية غير المسبوقة التي تشهدها الأونروا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved