فيديو.. «محلب»: لن أحد يضار بموجب «الخدمة المدنية».. ومصر تحتاج تضافر الجهود

آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 4:18 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن المعترضين على قانون الخدمة المدنية هم أبناء مصر، ولذلك يجب توضيح النقاط الهامة غير الواضحة لهم في بنوده، مشيرًا إلى عقده لقاءً بمجموعة من ممثلي الموظفين في هيئة الضرائب والموانئ؛ من أجل معرفة اعتراضهم على القانون.

وأضاف «محلب» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، الثلاثاء، أن اجتماعه أمس الثلاثاء مع اتحاد نقابات العمال، جاء لإعطاء رسالة طمأنة لهم بإنه لن يضار أحد بموجب هذا القانون.

وأوضح أن الشريحة المجتهدة ستنال حقها وجزاء عملها، من خلال ربط الأجر بالإنتاج، متابعًا: «هذا القانون يهدف لاستنهاض الهمم، ودفع الشريحة المتميزة للأمام، وعندما يتساوى الكل يحبط الكثيرون، مصر بتجرى وبتبنى ولابد من تضافر الجهود».

وأكد رئيس الوزراء على أن قانون الخدمة المدنية القديم الصادر منذ 37 عامًا أصيب بـ«الشلل»، وكان لابد من التجديد وتعديل المناخ الإداري والوظيفي للدولة.

وعلى صعيد المشروعات القومية، أوضح أن الرئيس وجه الحكومة لتنفيذ عددًا من المشروعات القومية الجديدة، مضيفًا: «الدولة تبذل كل جهدها لبناء دولة حديثة تليق بالمصريين وتوفر لهم كل الخدمات وتحقق طفرة اقتصادية وصناعية تستمر للأجيال المقبلة».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved