فيديو.. مارجريت عازر: لا أتفهم سبب تعطيل الحكومة لـ«بناء الكنائس»

آخر تحديث: الجمعة 19 أغسطس 2016 - 5:27 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قالت النائبة البرلمانية مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن صدور بيان على لسان الكنيسة القبطية الإرثوذوكسية، بشأن وجود تعديلات على مشروع قانون بناء الكنائس، دليل على وجود خطأ في القانون، وتعطيله كان من جانب الحكومة.

وأضافت «عازر»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم في ساعة»، الذي يُعرض على فضائية «النهار اليوم»، مساء الخميس، أن الحكومة أضافت مواد للقانون، تؤدي إلى عرقلة تنفيذه، بالرغم من إقرار الدستور بحرية إقامة الشعائر الدينية، متابعة: «لا أتفهم سبب تعطيل الحكومة للقانون».

وتابعت: «إقامة الكنائس أمر أبسط وأسهل مما يحدث، وما نعرفه من سماحة الإسلام لا تنص على عدم بناء الكنائس، فهل الحكومة أكثر تشددًا من تعاليم الإسلام؟»، منتقدة تعطيل قانون يحل العديد من المشكلات، في ظل توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة إصداره.

وأكدت أن أعضاء مجلس النواب، لم يطلعوا على مواد القانون حتى الآن، ولكنهم أُخبروا بوجود توافق بين ممثلي الكنائس الثلاثة، والمستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، كممثل للحكومة.

وكانت الكنيسة القبطية الإرثوذوكسية، اجتمعت الأربعاء الماضي مع ممثلي الكنائس المصرية ضم ممثلي جهات عديدة بالدولة، لمناقشة مشروع قانون بناء الكنائس المزمع إصداره، بعد إطراء تعديلات جديدة على القانون من قبل الحكومة بعد التوافق عليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved