الشرطة النسائية تغادر إلى السعودية لاستقبال زائرات البيت الحرام

آخر تحديث: الجمعة 19 أغسطس 2016 - 7:23 م بتوقيت القاهرة

ممدوح حسن

- مصدر بـ«الداخلية»: أساور جلدية مدون بها معلومات عن الحاج حال تعرضه للتخلف عن مجموعته

غادرت بعثة من الشرطة النسائية وحقوق الإنسان بوزارة الداخلية، الجمعة، إلى مدينتى مكة المكرمة والمدينة المنورة، للمشاركة فى خدمة المرأة فى بعثة الحج الرسمية، ويقدر عددهن بـ12 ألف سيدة من بين 62 ألف حاج مصرى، تبدأ رحلاتهم من مطار القاهرة الدولى، غدا.

وتضم بعثة الشرطة النسائية العميد سهير العادلى بمديرية أمن الجيزة، والعقيد إيمان معاذ بمديرية أمن المنوفية، لمساعدة حجاج القرعة من السيدات، وتأتى المشاركة النسائية للعام الثانى على التوالى، فى إطار حرص وزارة الداخلية على أهمية الشرطة النسائية فى خدمة المرأة أثناء أداء مناسك الحج.

كانت وزارة الداخلية كلفت العقيد نشوى محمود من إدارة مكافحة العنف ضد المرأة، وأربع ضابطات من الإدارة، لمرافقة بعثة الحج العام الماضى، وتم تقديم خدمات نسائية للمرأة فى أداء مناسك الحج ودخول مخيمات النساء فى وقفة عرفة، وتقديم العلاج لهن.

وصلت البعثة الأولى من الضابطات إلى مكة المكرمة، أمس، لاستقبال الحجاج من السيدات وتقديم المساعدات اللازمة فى تسكينهن فى غرف مخصصة للنساء، وتسهيل اجراءات دخولهن، فيما أنهت الوزارة جميع استعداداتها فى المدينة المنورة ومكة المكرمة لاستقبال الحجاج المصريين فور وصولهم الأراضى المقدسة.

وقال مصدر بوزارة الداخلية لـ«الشروق»، الجمعة، إن ضباط بعثة الحج الرسمية سيستقبلون الحجاج المصريين فى مطارى جدة والمدينة المنورة، على أن يقوم مندوبو بعثة الحج بمساعدتهم فى إنهاء إجراءات الدخول إلى المملكة، واستقلالهم الاتوبيسات، وأنه تم وضع اسماء الحجاج على كل اتوبيس لنقلهم إلى الفنادق المتفق عليها، وتسكينهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم، ويلتقى المشرفون عن كل مجموعة بمجموعاتهم للتعارف وتقديم كروت وأساور جلدية مدون بها جميع المعلومات عن الحاج فى حاله تعرضه للتخلف عن مجموعته، إلى جانب شرح جميع تفاصيل المناسك بمشاركة مندوبين عن وزراة الأوقاف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved