وزير العمل يشهد حلف اليمين لـ68 مفتشا للبدء في تأدية مهامهم الوظيفية

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

شهد وزير العمل، محمد جبران، فعاليات حلف اليمين القانونية لـ 68 مفتش تفتيش عمل وسلامة وصحة مهنية، من ديوان عام الوزارة و12 محافظة، وذلك قبل استلام مهامهم كمفتشين، في إطار حرص وزارة العمل على تعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج عمال وأصحاب عمل، وإعداد وتأهيل صف ثان من العاملين وتدريبهم على تحمل المسئولية الكاملة في جميع المهام التي تقوم بها الوزارة.

وأوضح جبران، أن الوزارة تسعى من خلال هذا الإجراء إلى ضخ دماءً جديدة من المفتشين في ديوان الوزارة، والمديريات، مطالبا المفتشين الجُدد بأن يكونوا جيل يتصف بالسُمعة الطيبة، والإخلاص في العمل، لتحسين صورة الوزارة لدى الرأي العام، مشددا على مفتشي العمل بالمديريات بتفعيل آليات عملهم خلال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وتابع: "والقوانين ذات الصلة وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الانتاجية من أجل توفير بيئة عمل آمنة ولائقة، مع تحسين الصورة المجتمعية عن أجهزة العمل الميدانية وتوضيح دورها الهام التى تقوم به بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل".

وأضاف جبران، أن المفتشين الجد يمثلون ديوان عام الوزارة و12 مديرية عمل هي: القاهرة والدقهلية والإسكندرية والجيزة وأسوان والأقصر وبني سويف والقليوبية والمنوفية ودمياط، وبورسعيد ومطروح.

يشار إلى أن أن نص اليمين القانونية كانت: "أقسم بالله العظيم أن أقوم بمهام وظيفتي بأمانة وإخلاص، وألا أفشي سرًا من أسرار المهنة، أو أي اختراع صناعي أطلع عليه بحكم وظيفتي وحتى بعد ترك العمل، والله على ما أقول شهيد".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved