صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يطلق مبادرة للتوعية بأضرار تعاطي المواد المخدرة في المترو

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 1:53 م بتوقيت القاهرة

آية عامر

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مبادرة جديدة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطى وإدمان المواد المخدرة، بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وتستهدف المبادرة التوعية بأضرار تعاطي المخدرات لاسيما المخدرات الاصطناعية والمستحدثة وتفنيد المفاهيم المتعلقة بها، ورفع وعي الأسر بطرق الوقاية الأولية والاكتشاف المبكر للتعاطي.

كما تستهدف إلقاء الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان "16023"، من خلال مراكزه التابعة والشريكة، والبالغ عددها 33 مركزا علاجيا في 19 محافظة حتى الآن.

ويأتي إطلاق المبادرة في إطار التعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ووزارة النقل متمثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه جار التوسع في تنفيذ الأنشطة وبرامج الحماية من المخدرات التي تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة لرفع الوعى بخطورة التعاطي، كما أن تنفيذ مبادرات التوعية داخل محطات المترو والذي يعد أحد أهم المرافق الحيوية لنقل ملايين الركاب يوميا، يمثل أهمية كبيرة في وصول رسائل التوعية لأعداد كبيرة من الفئات المختلفة، مع استمرار تنفيذ أكبربرنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من المخدرات أثناء فترة الدراسة، وتوعية طلاب الجامعات من خلال "بيوت التطوع" التابعة للصندوق، بالإضافة إلى التواجد داخل قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمناطق المطورة ومراكز الشباب .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved