توفير سيارة مياه بطاقة 15 الف متر مكعب يومي.. تحرك سريع من محافظ جنوب سيناء لإنهاء أزمة مياه الشرب بقرية النقب

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 7:41 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

التقى اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، بأهالي قرية النقب التابعة إداريا لمدينة طابا بعد قرار مجلس الوزراء بنقل تباعيتها جغرافيا من محافظة شمال سيناء إلى محافظة جنوب سيناء، للاستماع لمطالبهم والتحديات التي تواجههم، ومتابعة سير العمل بمشروع إنشاء 120 منزل بدوي، وذلك في إطار جولته التفقدية بمدينة طابا.
وتمثلت التحديات التي تواجه أهالي القرية، في العجز بكميات مياه الشرب، وعجز المعلمين داخل المدارس والخدمات الصحية، إضافة إلى عدم تغير الإقامة من شمال إلى جنوب سيناء .
وأكد المحافظ أنه سيجري توفير سيارة مياه يومية للقرية بطاقة 15 ألف متر مكعب يومي، إضافة إلى السيارة التي تدعم القرية يوميا بطاقة 10 آلاف متر مكعب يومي، لصبح إجمالي ضخ المياه للقرية 25 ألف متر مكعب في اليوم، مؤكدا إلى أن هذا الحل مؤقت حتى يجري اتخاذ إجراء عاجل لإنهاء الأزمة بشكل نهائي من خلال التواصل مع كافة الجهات المعنية.
ولفت إلى انه سيجري إنهاء أزمة التعليم بتوفير عدد من معلمي الحصة، وتزويد الوحدة الصحية بعدد من الأطباء بعد رفع كفاءتها، مؤكدأ دعمه الكامل لأهالي القرية وحرص القيادات السياسية على تلبية مطالبهم وتوفير كافة الخدمات لهم.
وأوضح المحافظ، أنه سيجري التنسيق مع مديرية الأمن لتوفير سيارة متنقلة إلى القرية لتغير الإقامة، واستخراج بطاقات الرقم القومي.
وتابع المحافظ، الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى لمشروع إنشاء 120 منزل بدوي على مرحلتين لصالح مواطني القرية.
وأكد على ضرورة توصيل كافة المرافق قبل تسليمها للمواطنين، خاصة مياه الشرب.
جدير بالذكر، أن المرحلة الأولى من مشروع الإسكان البدوي تتضمن 60 منزلا، على مساحة 45 ألف متر مربع، بتكلفة 90 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ بها 60% خلال شهر ونصف من بدء التنفيذ بالمشروع، تنفيذ جهاز تعمير سيناء.
وتبلغ المساحة الكلية للمنزل الواحد 180 متر مربع، جرى البناء على مساحة 100 متر مربع ، ويتضمن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وباقي المساحة حوش ولاند اسكيب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved