بتكلفة 600 مليون جنيه.. محطة تحلية مياه البحر الجديدة في جنوب سيناء تستعد للتشغيل التجريبي

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 5:09 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

أكد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أن مشروعات محطات تحلية مياه البحر التي تم إنشاؤها على أرض المحافظة تمثل إنجازًا كبيرًا من الدولة المصرية، لتأمين مياه الشرب لكافة المواطنين والقطاع السياحي، واستيعاب الكثافة السكانية المتوقعة في السنوات المقبلة.

ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على إنهاء أزمة مياه الشرب في المحافظة، مؤكدًا أن هذه المحطات تم إنشاؤها بمواصفات عالمية لضمان تقديم مياه شرب نقية، ويتم تحليلها بشكل دوري للتأكد من صلاحيتها.

جاء ذلك خلال جولة محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، في مدينة طابا لتفقد محطات تحلية المياه، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، والمهندسة حنان عمر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومحمد حسن، رئيس المدينة.

وأشار المحافظ إلى أنه من المقرر استلام محطة التحلية الجديدة بمدينة طابا قريبًا للبدء في التشغيل التجريبي لها واختبار العينات قبل ضخ المياه للوحدات السكنية، مؤكدًا أن تشغيل المحطة سيوفر العديد من فرص العمل، بجانب الاستعانة بالخبرات والفنيين المتخصصين في التشغيل والصيانة.

وأضاف أن محطة التحلية الجديدة تتضمن مضخة الضغط العالي، فلتر التنقية الجديدة، فلتر الترشيح الابتدائي، مضخة تغذية المياه المالحة، وأغشية التحلية، خزان المياه المنتجة، ومضخة المياه المنتجة، ومباني خدمية، بتكلفة 600 مليون جنيه، وتعمل بطاقة 5 آلاف متر مكعب يوميًا.

ولفت إلى أنه يتم ضخ المياه للوحدات السكنية من محطة التحلية القديمة، التي تعمل بطاقة 5 آلاف متر مكعب يوميًا، وتتكون من 5 خطوط، كل خط يعمل بطاقة 1000 متر مكعب يوميًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved