مجمع دمياط ينظم ندوة تثقيفية حول العمل الأهلي

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 9:44 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

نظم مجمع إعلام دمياط، التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة الدكتور أحمد يحيى، رئيس القطاع، ندوة تثقيفية حول "العمل الأهلي الطريق إلى التنمية الشاملة"، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بدمياط، في المدينة الصديقة للنساء بعزبة البرج.

وأوضح السيد عكاشة، مدير مجمع إعلام دمياط، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن المرأة المصرية هي عماد الأسرة والمجتمع، وجزء أصيل من نسيجه الوطني، وقد أثبتت قدرتها وكفاءتها في خدمة قضايا المجتمع في مختلف المجالات.

وأكدت مروة نبيل، مقرر المجلس القومي للمرأة بدمياط، على أهمية دور المرأة المصرية في العمل الأهلي التنموي، مضيفة أن السفيرة نبيلة مكرم، رئيسة الأمانة الفنية والمديرة التنفيذية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تعد نموذجًا مضيئًا للمرأة المصرية. ويجمع التحالف الوطني التنموي عددًا كبيرًا من الكيانات التنموية التي تقدم الخدمات الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، وتشارك في تنمية المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة.

وأشارت منى عبدالله، عضو المجلس القومي للمرأة بدمياط، إلى أن المرأة قادرة على دعم الاقتصاد الوطني بتغيير ثقافة الاستهلاك وإقامة المشروعات التنموية الصغيرة التي تساعد على تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأضافت أن العمل التطوعي داخل المدينة الصديقة للنساء يعطي الفرصة لاكتساب المهارات والخبرات المناسبة لتحقيق الاستقرار الأسري وتنمية الأسرة المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved