تكريم الراحل عثمان محمد علي خلال حفل افتتاح مهرجان مسرح الغرفة

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 11:28 ص بتوقيت القاهرة

نظم المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، برعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد، حفل افتتاح مهرجان مسرح الغرفة، ويحمل المهرجان هذا العام اسم الفنان الراحل عثمان محمد علي، في الفترة من 18 إلى 20 أغسطس الجاري، والمهرجان برئاسة الطالب محمد سمير، ويترأس اتحاد طلاب المعهد الفنان محمد عصمت.
وأقيم حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان مسرح الغرفة، مساء أمس الأحد على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.
وتضمن الحفل، فقرة فنية قبل أن يتم تكريم اسم الفنان الراحل عثمان محمد على، حيث تسلم التكريم المخرج المسرحي الدكتور جمال ياقوت.
وأكد الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد، أن الأكاديمية تقف دائما خلف الطلاب وتدعمهم بشدة، وسعداء بوجود عدد من المهرجانات الفنية، تنظم من طلبة الأكاديمية بقيادات شبابية، وسعداء للغاية بنجاح هؤلاء الطلاب.
وأشار محمد عصمت رئيس اتحاد الطلاب، إلى أن مهرجان مسرح الغرفة سيكون ذو شأن كبير على خطى مهرجانات أخرى بدأت بسيطة ونجحت بشدة بعد ذلك مثل مهرجان المسرح العربي، ومهرجان المسرح العالمي.
وعلى جانب آخر، تقدم الطالب محمد سمير مدير المهرجان، بخالص الشكر لكل قيادات المعهد لدعمهم الكبير، حيث إن المهرجان كان في الأساس بالجهود الشخصية، ولكن تكفلت الأكاديمية بمصروفات المهرجان، ووضعت الثقة في الشباب لقيادة هذا المهرجان، وسنكون بمشيئة الله على قدر هذه الثقة.
وكشفت إدارة المهرجان، في وقت سابق، عن أسماء لجنة التحكيم والتي تضم الدكتور جمال ياقوت، والدكتور مدحت عيسى، والدكتورة داليا فؤاد.
ويشارك في المهرجان هذا العام، 4 عروض حيث تقام فاعليات الدورة على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved