إيناس عبد الدايم رئيسا لمجلس أمناء ملتقى القاهرة الدولي للحكي

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، عازفة الفلوت ووزيرة الثقافة السابقة، على تولي مهام رئاسة مجلس أمناء "ملتقى القاهرة الدولي لفن الحكي"، المقرر أن تنطلق نسخته الأولى في الفترة من 5 إلى 11 نوفمبر المقبل، حيث ستقام فعالياته في خمس محافظات مصرية.

من المتوقع أن يضم مجلس الأمناء عدداً من الشخصيات البارزة ثقافياً وفنياً ومجتمعياً، وسيتم الإعلان عنهم تباعاً. وسيكون مجلس الأمناء مسؤولاً عن وضع السياسات العامة للملتقى وتطوير خطط فعالياته، وضيوفه، بالإضافة إلى التقييم والمتابعة المستمرة لاستراتيجيات الملتقى، الذي يُعد الأول من نوعه في مصر والمعني بفن الحكي وتجلياته المتعددة.

من جانبها، عبرت الدكتورة إيناس عبد الدايم عن سعادتها بتولي رئاسة مجلس أمناء الملتقى، الذي تم الإعلان عنه في أوائل يوليو الجاري، والذي يُعتبر حدثاً وفعالية فريدة من نوعها. ويتميز الملتقى بمشاركات عربية ودولية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ومسابقات وإطارات فكرية وفنية للاحتفاء بفن الحكي.

يذكر أن الملتقى ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة وبمبادرة من صانعيه، وهم الكاتب والإعلامي الدكتور محمد فتحي، أمين عام مجلس أمناء الملتقى، والمخرج عادل حسان، رئيس الملتقى، والفنان والحكاء المصري محمد عبد الفتاح "كالا"، المدير الفني، والفنانة والناشطة الثقافية منى سليمان، المديرة التنفيذية.

ويقام الملتقى من خلال شراكة بين مؤسسات "اسمعونا"، "بيت الحواديت"، و"وصلة للفنون"، مستفيداً من إمكانيات هذه المؤسسات لصناعة حدث فريد، حيث تتوزع أنشطته وفعالياته على خمس محافظات هي القاهرة، الفيوم، البحيرة، سوهاج، والإسماعيلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved