نيابة سوهاج تشكل لجنتين وتطلب صاحب مطعم للتحقيق في حريق حضانة أطفال بالبلينا

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2024 - 2:03 م بتوقيت القاهرة

محمد عبدالمجيد:

لقي 3 أطفال حديثي الولادة مصرعهم، وأصيب 4 آخرين إثر حريق نشب في حضانة خاصة بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، وعلى الفور تم الدفع بقوات الدفاع الميدانية للسيطرة على ألسنة النيران.

وتلقى اللواء صبري صالح، عزب مدير أمن سوهاج، إخطارًا بالحريق من مأمور مركز شرطة البلينا، فانتقل اللواء محمود طه مدير المباحث الجنائية، والعميد نور الدين عمر، رئيس مباحث المديرية، وقوات الإطفاء، وجرى السيطرة على الحريق، وإخماده، وأشارت التحريات الأولية إلى أن الحريق نشب في مطعم أسفل الحضانة بسبب تسرب الغاز وامتدت النيران إلى أعلى داخل الحضانة.

وتم إخطار النيابة التي طلبت تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة، وأمرت النيابة بضبط صاحب المطعم للتحقيق، وتشكيل لجنة فنية من الحماية المدنية لمعاينة المطعم للوقوف على أسباب نشوب الحريق وتشكيل لجنة إخرى من مديرية الصحة؛ لمعرفة مدى التزام الحضانة بمعايير السلامة والأمان.

وأكد الدكتور أحمد حسن محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، في بيان، إنه انتقل على الفور إلى موقع الحريق الذي نشب اليوم في حضانة خاصة بالأطفال حديثي الولادة بمركز البلينا، لافتًا إلى أن الحريق التهم الحضانة وتسبب في مصرع 3 أطفال، وهم: حسام علي زين العابدين، وفاطمة إبراهيم سيد، وزينب أحمد حسين، وجميعهم لم يتجاوز عمرهم 6 أيام و4 أيام.

وأضاف محروس، أن الأطقم الطبية تمكنت من إنقاذ 4 أطفال آخرين كانوا بداخل الحضانة، وجرى نقل 3 منهم إلى مستشفى البلينا المركزي، وطفل جرى نقله إلى مستشفى سوهاج العام، لافتًا إلى أنه وجه بتقديم كل أوجه الرعاية اللازمة للأطفال الأربعة والتأكد من سلامتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved