محافظ البحيرة يفتتح «مشروعات خدمية» بتكلفة 33 مليون جنيه في رشيد

آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2015 - 8:32 م بتوقيت القاهرة

دمنهور - أ ش أ

افتتح محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، السبت، العديد من المشروعات الخدمية بالمدينة تمثلت في افتتاح المراسي النيلية والممشى السياحي على كورنيش رشيد بتكلفة 16 مليون جنيه، وسوق السمك ومبنى الإدارة بتكلفة 9 ملايين و200 ألف جنيه، وسوق الخضار الذي يضم 22 محلا و42 شادرا بتكلفة 7 ملايين و800 ألف جنيه.

كما قام محافظ البحيرة بإيقاد الشعلة بمدينة رشيد، إيذانا ببدء احتفال المحافظة بعيدها القومي، الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، «مناسبة ذكرى انتصار أهالي رشيد الباسلة على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807».

واستعرض «المحافظ»، طابور العرض الذي اشتمل على الموسيقى العسكرية وحملة الأعلام من براعم وأشبال مراكز الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة والكشافة بالمدارس وعروض للخيل وصناعة الفخار والجريد التي تشتهر بها مدينة رشيد، بالإضافة لسيارات الزهور من جميع مراكز المحافظة وفقرات لرياضة الكاراتيه والكونغ فو واستعراضات لفرقة البحيرة للفنون الشعبية.

وفي السياق ذاته، أكد محافظ البحيرة أن تلك الاحتفالية تجسد شجاعة وبطولات الشعب المصري متمثلة في أهالي رشيد الذين بذلوا الغالي والنفيس في الزود عن مدينتهم ودحر أطماع العدوان الأجنبي، لافتا إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل للنهوض برشيد وضخ استثمارات جديدة لاستكمال أعمال التطوير لتتبوأ مكانتها اللائقة على الخريطة السياحية العالمية وجعلها متحفا مفتوحا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved