زكى بدر يطالب المحافظين بتقارير أسبوعية عن «الأسعار والقمامة»

آخر تحديث: الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 10:44 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد عجاج:

قال مصدر مطلع فى وزارة التنمية المحلية، إن الدكتور أحمد زكى بدر، طالب مجلس المحافظين بتشكيله الجديد، بتقديم تقرير أسبوعى عن إنجازاته على أرض الواقع، على أن يتضمن التقرير حالة الأسواق وتوفير السلع الأساسية، فضلا عن الرقابة المستمرة على الأسواق ومنع تخزين السلع والتلاعب فى أسعارها، بجانب المتابعة الميدانية للمشكلات الموجودة وحلها، خاصة ما يتعلق بمشكلات القمامة.
وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن وزير التنمية المحلية، شدد على ضرورة تنفيذ الخطة المتفق عليها مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، فى اجتماع مجلس المحافظين، أمس الأول، دون الإخلال بأى من بنودها لضمان تحسين الخدمة للمواطنين، وتوفير أساسيات المعيشة، وضبط الأسواق، والتنسيق مع الأجهزة المختلفة، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وحسب المصدر، من المقرر عقد اجتماع شهرى لمجلس المحافظين، لتحقيق المزيد من التواصل، والمتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات وبرامج الخدمات والملفات المهمة الحالى تنفيذها، خاصة ما يتعلق بالمشروعات القومية الهادفة إلى دفع جهود التنمية بالمحافظات، وتحسين جودة الخدمات.
فيما طالب وزير التنمية المحلية المحافظين بتوفير سيارات أجرة ونقل جماعى خلال العام الدراسى الجديد، للتيسير على المواطنين، ضمن خطة مراقبة ومتابعة إنشاء شركات نقل جديدة، لافتا إلى أن المحافظين قدموا تقريرا حول استعداد كل محافظة لاستقبال العام الدراسى من ناحية صيانة المدراس وتواجد المدرسين بالمدارس، وخطة توفير الأراضى اللازمة لبناء المدارس، خاصة أن الدولة تولى أهمية قصوى للتوسع فى إقامة المدارس للمساهمة فى خفض كثافة الفصول.
وأوضح بدر أن قانون الانتخابات المحلية مطروح حاليا على مجلس النواب، وستبدأ الإجراءات الخاصة بعقد انتخابات المحليات فور الموافقة عليه، نافيا وجود خلاف بين الحكومة والبرلمان حول القانون.
وأكد بدر عدم وجود قرارات بتأجيل انتخابات المحليات، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة المحلية، ستعقد هذا الأسبوع جلسات لبحث قانون الإدارة المحلية، تمهيدا للتصويت عليه فى دور الانعقاد الثانى.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved