وزارة الري تكشف عن استعداداتها لموسمي السيول والفيضانات

آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

هدى امين

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، إن موسم الفيضان يبدأ من شهر أغسطس ويستمر لثلاثة أشهر.

 

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «Dmc»، مساء السبت، أن وزارة الري تتابع بدورها كل كميات المياه المتجهة إلى مصر حتى يتم التعامل معها بشكل جيد، متابعًا أن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد متواجد منذ الأمس في أسوان لتفقد المنشآت المائية الخاصة بالسد العالي والتابعة له، للاستعداد لموسم الفيضان.

وعن الاستعدادات لموسم السيول، أشار متحدث وزارة الري إلى الوزارة معنية بمتابعة مخرات السيول وشبكات الترع والمصارف؛ للتأكد من جاهزيتهم لاستيعاب أي كميات من المياه، للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة.

ووصل مساء الجمعة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري في زيارة تفقدية لمحافظة أسوان خلال يومي الجمعة والسبت، وكان في استقباله اللواء أشرف عطيه محافظ اسوان وتفقد الوزير فور وصوله أنظمة السد العالي وقنطرة المفيض وقناة مفيض توشكى لمتابعة التقدم في الأعمال الجاري تنفيذها والوقوف علي جاهزية الأنظمة لاستقبال الفيضان بما يحافظ علي كفاءة السد العالي وكذلك الوفاء بالاحتياجات المائية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved