تعليم البحيرة: تجهيز معرض أهلا مدرستي بمدرسة دمنهور الزراعية العسكرية

آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 4:40 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، جهود الدولة المصرية لدعم التعليم الفني لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية المدربة لسوق العمل والإنتاج باعتباره قاطرة التنمية ولدوره الفعال في المساهمة بجميع خطط وبرامج التنمية والبناء التي تشهدها الدولة المصرية.
جاء ذلك خلال رئاسته للاجتماع الموسع الذي عقده مع مديري الإدارات النوعية "صناعي وزراعي وتجاري وفندقي ومديري المدارس الفنية وموجهي عموم التعليم الفني الزراعي والصناعي والتجاري"، بحضور حسام قنديل مدير عام التعليم الفني؛ لبحث استعدادات وتجهيزات المدارس الفنية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 / 2024.
وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة المتابعة المستمرة للمدارس للتأكد من الالتزام بتنفيذ القرارات الوزارية والضوابط الخاصة باستقبال العام الدراسي، وتحقيق الانضباط الإداري وجاهزية المدارس، مع مراجعة شروط الأمان والسلامة بالمدارس.
وأكد أهمية دفع وزيادة الإنتاج والعمل وتفعيل القرارات الخاصة بمنح فرص لجميع طلاب التعليم المزدوج وتدريبهم فعليا بالمصانع، وتطوير مشروع رأس المال بالمدارس الفنية بالتوازي وجنبا إلى جنب مع العملية التعليمية وعدم إهمال أي منهما على حساب الآخر، ووفقا للوائح المنظمة لذلك.
وخلال الاجتماع، قدم التهنئة لمواطني البحيرة لدخول أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية على أرض البحيرة والتوسع في تنفيذ وإقامة مدارس التكنولوجيا التطبيقية؛ انطلاقاً من توجيهات الدولة المصرية التي تستهدف تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني ونشر مدارس التكنولوجيا التطبيقية بواقع مدرسة على الأقل بكل محافظة؛ بهدف تحسين نوعية مخرجات ومستويات المهارة المهنية حتى تواكب المستويات العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات الجديدة وتساهم في زيادة نسب التشغيل لخريجي المدارس الفنية.
وأضاف الديب، أنه جار تجهيز معرض أهلا مدرستي على أعلى مستوى بمدرسة دمنهور الزراعية العسكرية بمشاركة التعليم العام والتعليم الفني، والتي تضم مختلف الأدوات المكتبية والزي المدرسي والمنتجات الغذائية بالأسعار الاقتصادية والمخفضة؛ لرفع وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، بالتزامن مع افتتاح معارض مماثلة بنطاق جميع الإدارات التعليمية الثمانية عشر بدائرة المحافظة.
وفي نهاية الاجتماع، أكد وكيل الوزارة، ضرورة استغلال الطاقات المتواجدة بالمدارس الفنية، والعمل على تطويرها بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved