السجن 6 أعوام وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة 12.5 جرام هيروين في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 9:42 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله الكيلاني، اليوم الثلاثاء، "ش.م.أ"، عامل، بالسجن المشدد لمدة 6 أعوام، وتغريمه 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، في القضية المقيدة برقم 220 لسنة 2023 جنايات ثانٍ العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخص، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، بقصد الاتجار، أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وأكدتها المراقبة الشخصية للمتهم أنه يقوم بالاتجار بالمواد المخدرة، وبتقنين الإجراءات، تم ضبطه وبحوزته حافظة بلاستيكية يقوم بتسليمها لأحد عملائه، فأسرعت بالإمساك به، وبفض محتوياتها تبين أن بداخلها 5 لفافات لمخدر الهيروين، وبتفتيشه ذاتيًا عثر بحوزته على مبلغ مالي، وهاتف محمول.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته أقرا بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، تبين من تقرير المعمل الكيميائي أن المواد المخدرة المضبوطه بحوزة المتهم هي مخدر الهيروين وتزن 12.27 جرام.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عماد عبد النبي العيسوي، وأحمد فاروق عبد اللطيف، ومصطفى قايد الحميلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved