اليوم.. الأهلي يفتتح مشواره في الموسم الجديد للدوري بمواجهة المصري

آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 10:52 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

تتواصل اليوم، الثلاثاء منافسات الجولة الأولى من الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز، في نسخته الـ65، بمواجهتي الأهلي أمام المصري البورسعيدي في السابعة مساءً على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فيما يحل الإسماعيلي ضيفًا على فريق زد، الوافد الجديد للدوري، على ملعب ستاد القاهرة الدولي في الرابعة عصرًا.

وفي أهم مباريات اليوم، يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على المصري البورسعيدي، في واحدة من كلاسكيات كرة القدم المصرية، في مستهل مشوار الفريقين في الموسم الجديد للدوري، والذي انطلق أمس بمواجهة البنك الأهلي وطلائع الجيش، في مباراة شهدت انتصار الطلائع بنتيجة 2-0.

يأمل الأهلي في محو أحزان خسارة لقب كأس السوبر الإفريقي على يد اتحاد العاصمة الجزائري، بالفوز على المصري البورسعيدي في مواجهة قوية بين الفريقين.

وأنهى الأهلي موسمه المحلي في شهر أغسطس الماضي، بمواجهة المصري في كأس مصر وحقق الفوز بصعوبة بنتيجة 2-1، ويتجدد الموعد بين الفريقين ولكن في الدوري.

ويغيب عن الأهلي مهاجميه محمود عبد المنعم كهربا وصلاح محسن للإيقاف، بجانب الشكوك حول لحاق عمرو السولية ومحمود متولي وكريم نيدفيد وخالد عبد الفتاح؛ بسبب للإصابة.

وسيكون لقاء المصري مسرحًا للظهور الأول لأحدث صفقات الأهلي، اللاعب الفرنسي أنطوني موديست الذي غاب عن لقاء السوبر، لتأخر قيده بالقائمة الأفريقية.

ويعول كولر أيضًا على الثنائي المنضم حديثًا رضا سليم وإمام عاشور، بخلاف نجوم الفريق حسين الشحات وبيرسي تاو ومروان عطية.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول، وفي الوسط يلعب مروان عطية، أليو ديانج وإمام عاشور، خلف ثلاثي الهجوم بيرسي تاو، رضا سليم وأنطوني موديست.

ويسعى الأهلي لتسجيل انطلاقة قوية، وتحقيق الفوز لكسر لعنة مباراة الافتتاح أمام المصري، حيث سبق وتقابل الفريقان 4 مرات، انتهت جميعها بالتعادل.

ولم يعرف الأهلي طعم الخسارة في الجولة الأولى للدوري منذ موسم 2003-2004، حين سقط أمام الإسماعيلي بنتيجة 1-2، في المقابل، لم يفز المصري بالجولة الأولى منذ موسم 2018-2019، حين فاز على الجونة 1-0.

وتواجه الفريقان في 125 مباراة سابقة بالدوري، يمتلك الأهلي أفضلية واضحة على مستوى المواجهات المباشرة، بعدما حقق الفوز في 69 لقاء مقابل 20 فوزا للمصري، و36 تعادلا.

على الجانب الآخر يدخل المصري مباراة اليوم، بعدما دعم الفريق بقيادة مدربه علي ماهر صفوفه بعدة صفقات، على رأسها باهر المحمدي ومحمود حماده ومحمد الشامي وسمير فكري.

ويعول الفريق البورسعيدي على خبرات علي ماهر التدريبية أمام الأهلي، حيث يعتمد على أسلوب دفاعي قوي، ونجح في فرض التعادل على الأهلي بقيادة كولر مرتين في الموسم الماضي، عندما كان مديرا فنيا لفيوتشر، قبل أن يخسر المباراة الثالثة بعد أيام قليلة من توليه مهمة تدريب المصري، في ربع نهائي كأس مصر بنتيجة 2-1 بعد اللجوء للأوقات الإضافية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved