رئيس جامعة سوهاج يناقش التجهيزات النهائية وتفعيل ميكنة العمل بالمدن الجامعية

آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 5:46 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

ترأس الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اجتماع مجلس إدارة المدن الجامعية؛ لمناقشة التجهيزات النهائية لبدء عملية تسكين الطلاب بالمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد 2025/2024، والتي ستبدأ اعتباراً من الأحد القادم، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، وحامد عبد الحميد الخولي مدير المدن الجامعية، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وشدد "النعماني"، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، على ضرورة توفير كل احتياجات مباني المدن الجامعية، وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة للطلاب من أجل تهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد، لافتاً إلى أنه سيتم استقبال 4300 طالب وطالبة للتسكين داخل المدن الجامعية هذا العام.

كما أوصى رئيس الجامعة، بالتأكد من جاهزية المباني، ومراجعة جدول الوجبات الغذائية المقدمة للطلاب، وتطهير وتعقيم الغرف والمطاعم، وأماكن الإعاشة والاستذكار للقضاء على أي أوبئة والحد من انتشار الفيروسات المعدية، وتيسير كل الإجراءات اللازمة للتسجيل الإلكتروني والبار كود، ونظام "MIS" لخدمة الطلاب.

من جانبه أضاف الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه ستبدأ عملية التسكين بدءاً من الأحد القادم وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري، للطلاب القدامى الذين سبق لهم السكن بالمدن الجامعية، وللحاصلين على تقدير جيد جداً، موضحاً أنه تم مناقشة قواعد القبول للطلاب الجدد، بتحديد سن قبول المتقدمين على الموقع الإلكتروني للمدن الجامعية.

وأشار إلى أنه سيتم قبول حالات الوفاة لأحد الوالدين والأقل دخلاً، مضيفاً أن الاجتماع تناول تفعيل نظام الحجز الإلكتروني والإخطار الإلكتروني وإخطار التغذية الإلكتروني في إطار خطة الجامعة للتحول الرقمي، وتفعيل نظام ميكنة العمل بالمدن الجامعية.

بدوره أكد حامد الخولي، رئيس المدن الجامعية، أنه سيتم قبول الطالبات الجدد من مواليد 1 سبتمبر 2006 للطالبات فأصغر، والطلاب من مواليد 1 أكتوبر 2006 فأصغر، مشيراً إلى أنه تم تجهيز 50 غرفة لاستيعاب 100 طالب وطالبة وافدين، وتم تجهيزها وفرشها، لتوفير إقامة مريحة للطلاب، حتى يتمكنوا من مواصلة الدراسة في بيئة مناسبة تحفز على التفوق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved