الأوبرا تقدم العرض الأول لفيلم مدرسة أبدية بنادي السينما

آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:16 ص بتوقيت القاهرة

مصطفى الجداوي

قدمت دار الأوبرا المصرية، العرض الأول في مصر لفيلم "مدرسة أبدية" للمخرجة نانسى كمال، ضمن فعاليات نشاطها الثقافي والفكري وسلسلة عروض نادي السينما، وذلك على المسرح الصغير في أمسية جمعت بين الفن السينمائي والعمق الثقافي، وعكست روح الإبداع والتواصل بين الفنون.

تناول الفيلم الذي شهد حضورا جماهيريا مميزا، قصة العلاقة الوثيقة التي جمعت رمسيس ويصا واصف بجيلين من النساجين في مركز ويصا واصف بالحرانية، الذين يعملون فى نسج مختلف السجاد القطني واللوحات الصوفية، معبرين بأسلوبهم البسيط وطبيعتهم الأصيلة عن جماليات الطبيعة في مصر، ما أهلهم للمنافسة مع أكبر معارض الدول الأوروبية.

كما تضمن الفيلم ذكر عدد من المواقف مع صانعي هذه الأعمال الفنية من قبل رمسيس ويصا وأبنته سوزان وإصرارهم على توفير الدعم المادي والمعنوي للنساجين لخلق أجواء إبداعية لا مثيل لها تناسب بساطتهم وتثري إبداعاتهم.

وأعقب عرض الفيلم صالون ثقافي أدارته الإعلامية رانيا رياض، حيث تفاعل الجمهور مع أبطال الفيلم وصناعه، الذين شاركوا تجاربهم وآرائهم حول هذا العمل الرائع وهم "السيدة سوزان رمسيس ويصا، المهندس إكرام منير نصحي، مدير التصوير نبيل سمير، والمخرجة نانسي كمال"، وذلك بحضور عدد كبير من قدماء النساجين.

بهذا الحدث السينمائي الثري، أكدت دار الأوبرا المصرية مجددًا مكانتها كمؤسسة ثقافية رائدة تجمع بين الفنون المختلفة، وتفتح أبوابها أمام كل ما يسهم في إثراء المشهد الثقافي المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved