تدريب المعلمين بنظام الحصة على استراتيجيات التدريس الحديثة قبل بدء العام الدراسي

آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 10:18 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف:

نظم عدد من مديريات التربية والتعليم تدريبا للمعلمين العاملين بنظام الحصة لسد العجز بالمدارس في المواد الأساسية، وقامت المديريات بتنظيم التدريب بالتنسيق مع موجهي عموم المواد الاساسية، وذلك في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد بعد غد السبت.

تضمن التدريب المحاور الأساسية من استراتيجيات التدريس الحديثة، التعامل مع طلاب الدمج، استخدام التكنولوجيا في التدريس، التعلم النشط، التعرف على المناهج الجديدة المطورة.

كان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم قد أعلن الاستعانة بالمعلمين للعمل بنظام الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي لسد العجز في المدارس، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة المالية ليحصل المعلمون بالحصة يوم 25 من كل شهر على مستحقاتهم المالية.

وعرض عبد اللطيف حلول الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، ومن بينها الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز من خلال زيادة نصاب الحصص بمقابل مادى، والاستعانة بالمعلمين بالمعاش، وكذلك الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوى، فضلًا عن تعديل الخريطة الزمنية، والتي ساهمت بتوزيع الجدول الدراسي بشكل أفضل فى توفير ٣٣% من القوة التدريسية، وكذلك استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم سنويا.

وأكد الوزير أهمية دور المعلم المصرى فى العملية التعليمية، مشيرا إلى أن لدينا معلمين على مستوى عال من المهارة، وموهوبين فى نقل المعلومة للطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved