«ساويرس»: «لو الاستحواذ على البرلمان تهمة فأنا أرحب بها».. والإقبال «حاجة تكسف»

آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 1:22 ص بتوقيت القاهرة

كتب - محمود محمد علي

قال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن الإقبال الضعيف من الناخبين في اليوم الأول للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، «حاجة تكسف»، ومؤشر غير وطني يحرج مصر أمام العالم.

وأضاف «ساويرس» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» المذاع عبر فضائية «دريم»، الأحد، أن رغبته في تحقيق الأغلبية البرلمانية لا تعتبر تهمة، وأنه يريد تحقيقها لتنفيذ برنامجه الانتخابي الذي يهدف في الأساس لمصلحة الدولة، متابعة: «لو الرغبة في الاستحواذ على البرلمان تعتبر تهمة فأنا أرحب بها».

وفيما يتعلق بخلافه مع نادر بكار القيادي بحزب النور، وسب الأخير له في تصريحات إعلامية، أكد مؤسس حزب المصريين الأحرار على تحريك دعوى سب وقذف ضد نادر بكار، مستطردًا: «أنا ما بخافش من حد غير ربنا، وحقي هاخده بالقانون».

جدير بالذكر أن القياديين بحزب النور، قد هاجموا حزب المصريين الأحرار ورجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس الحزب، باستخدام المال السياسي في توجيه رغبات الناخبين لصالحهم، واتهم «بكار» في تصريحات صحفية اليوم الأحد، «ساويرس» بـ«العمالة وخيانة الدولة والعمل لمصالحه الشخصية على حساب الوطن».

وكانت المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية قد بدأت داخل مصر اليوم الأحد، ومن المقرر أن تستمر حتى غدا الاثنين في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد، وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

ووصف معظم المراقبون والقضاة المشرفين على العملية الانتخابية، حجم الإقبال بالضعيف في معظم المحافظات التي تجرى بها الانتخابات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved