العجاتي: مجلس الدولة ينتهى من مراجعة «الصحافة والإعلام» خلال 10 أيام

آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 2:45 م بتوقيت القاهرة

قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية، إن قسم التشريع بمجلس الدولة سينتهى من مراجعة قانون الصحافة والإعلام خلال 10 أيام، مؤكدا أن الإعلام المصرى يحتاج الآن وبقوة لهذامجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الصحافة والإعلام خلال 10 أيام القانون.

وأشار العجاتي في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر" أمس الأول إلى أن قانون الصحافة والإعلام الموحد يأتي على رأس الأجندة التشريعية للبرلمان فى دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب .

وشدد على أنه "لا توجد عقوبات مقيدة للحريات فى قانون الصحافة والإعلام الموحد"، لافتا إلى أن الحكومة تسعى إلى ضبط ايقاع الإعلام من خلال إقرار قانون الصحافة والاعلام

ومن أولويات الأجندة التشريعية للحكومة الأخرى في دور الانعقاد الثاني، مشاريع قوانين الاستثمار والشباب والرياضة، وفقا للعجاتي.

من جهة أخرى، قال وزير الشئون القانونية إن السبب في تأجيل انتخابات المحليات للعام المقبل من جانب الحكومة، وأوضح: تأخرنا في مراجعة قانون الإدارة المحلية، والتأجيل ليس له علاقة بأي أسباب اقتصادية".

وحول النظام الانتخابي في مشروع القانون، لفت وزير الشئون القانونية إلى أن مشروع القانون، سيكون 25% للمقاعد بالنظام الفردى و75% بنظام القوائم، وهى النسبة التي تتفق مع الدستور"، حسب قوله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved