تعاون بين مصر واليابان في مجال الخبرات الاقتصادية

آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 1:24 ص بتوقيت القاهرة

اﻹسكندرية - أش أ

أعرب نائب سفير اليابان بالقاهرة كين موكاي عن ترحيبه بتعزيز وتطوير العلاقات بين الجانبين المصري والياباني.

وأشار "موكاي" خلال لقائه مع محافظ الاسكندرية رضا فرحات، الثلاثاء، إلى أن هناك علاقة قوية بين السفارة اليابانية وجامعة اﻹسكندرية من خلال تبادل الطلاب واﻷساتذة بين جامعة الإسكندرية والجامعات اليابانية.

ولفت انه قام بزيارة جمعية رجال الأعمال باﻹسكندرية وتم الإتفاق على عقد ندوة مع رجال الاعمال اليابانيون لتبادل الخبرات الاقتصادية وزيادة فرصة الاستثمار باﻹسكندرية.

وناقش - وفقا لبيان صدر عن محافظة الاسكندرية - مع "فرحات "مدي الاستفادة بالخبرات اليابانية في مجالات تكنولوجيا التخلص اﻵمن من النفايات والقمامة و انشاء خط سكة حديد يربط بين اﻹسكندرية وبرج العرب.

وبحث نائب سفير اليابان بالقاهرة "كين موكاي" مع محافظ الإسكندرية رضا فرحات، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وتوطيد العلاقات.

وأكد "فرحات" أهمية دعم العلاقات بين البلدين خاصة في مجال التعاون العلمي، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك يتمثل في اكتساب مهارات علمية وترسيخ معاني المسئولية وقيمة الوقت لدي المصريين مما يزيد من الروح الإنتاجية.

وأضاف أن تطبيق المشروع الياباني في المدارس المصرية يشكل فارقا قويا لها ومن المنتظر بدء تنفيذه في 12 مدرسة نموذجية ثم 100 اخري علي مستوي جميع المحافظات ومن بينَهم اﻹسكندرية.

وأشار إلى ضرورة زيادة اﻷنشطة الثقافية والصيفية والأنشطة الجماليةً لنشر الثقافة اليابانية، مؤكدا حرصه علي تنشيط تلك العلاقات خاصة في مجالات التعليم والسياحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved