«النقل العام»: الدفع بـ50 أتوبيسا جديدا بداية ديسمبر المقبل

آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 4:37 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبد الرازق

- «رزق»: لأول مرة نوفر خط يربط «بنها»بـ «أحمد حلمي».. وخطين لربط «شارع التسعين» بمترو المرج وعبد المنعم رياض

أعلن رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة اللواء رزق على، التعاقد على 150 أتوبيسا من شركة «غبور مصر»، موجود منها 50 أتوبيسا بالفعل بجراجات الهيئة لم يتم الدفع بها، ومن المتوقع الدفع بها فى بداية ديسمبر المقبل.

وأشار «رزق»، في تصريحات لـ«الشروق»، الأربعاء، إلى أن الأتوبيسات التى تم الدفع بها خلال عام ونصف العام، وهى 600 أتوبيس من المنحة الإماراتية، و200 أتوبيس مرسيدس، و150 أتوبيسا من شركة إسكانيا، أحدثوا طفرة فى الأسطول بالقاهرة الكبرى.

ولفت إلى العمل على تكثيف أسطول الأتوبيسات على الخطوط الموجودة لتقليل الزمن بين كل اتوبيس وآخر، إلى جانب التركيز على المدن الجديدة مثل «القاهرة الجديدة» وتضم 3 محطات رئيسية «التجمع الثالث، والجامعة الأمريكية وربط شارع الـ90 بالكامل»، حيث تم وضع خطين بالمدينة لربطها بمحطة عبدالمنعم رياض، وآخر بمحطة مترو المرج إلى شارع التسعين، يضم كل خط 10 أتوبيسات.

وأضاف: «وفرنا 3 خطوط بمدينة بدر، كل خط يضم 10 أتوبيسات، وكذلك الدفع بـ3 خطوط لمدينتى الشروق والعبور، بينما تم توفير خطين لمدينة 15 مايو، وخط يربط مدينة بنها بموقف أحمد حلمى، رغم أن بنها خارج حدود مهام هيئة النقل العام بالقاهرة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved