محافظة القاهرة: نقل سكان 9 عقارات «تضم 20 أسرة» بمنطقة الرزاز للأسمرات

آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 9:48 م بتوقيت القاهرة

كتبت- ياسمين عبد الرازق

قال المهندس محمد نور، رئيس حي مشأة ناصر، إنه تم استكمال أعمال نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة بالحي إلى الأسمرات، وطبقًا لأولويات اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة لصيانة وحماية الهضبة، والتي تقوم بتحديد أهم المناطق الخطرة بالهضبة وإزالة المساكن المقامة عليها لبدء أعمال الصيانة والحماية لها وإعادة تخطيطها واستغلالها الاستغلال الأمثل.

حيث تمكنت أجهزة الحي من نقل سكان 9 عقارات بمنطقة الرزاز تضم 20 أسرة تم نقلهم إلى وحداتهم الجديدة بالأسمرات، بعد التأكد من استحقاقهم بمعرفة اللجنة المشكلة بقرار المحافظ برئاسة رئيس الحى.

وأضاف «نور»، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه فور إعداد كشوف الحصر بالمستحقين يتم مراجعتها من خلال إسكان المحافظة، للتأكد من عدم حصول من سيتم نقلهم على أي وحدات سكنية سابقة وباعتمادها يتم نقل المواطنين بأمتعتهم الشخصية إلى وحداتهم الجديدة بمشروع الأسمرات المجهزة بكامل الأثاث والأجهزة، ثم تبدأ أعمال الهدم للعقار فور مغادرة السكان والإبقاء على الاطلال لعدم استخدامه مرة أخرى أو التعدي على الأرض لحين إنتهاء التخطيط العمراني.

وفي سياق متصل، أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على استمرار أعمال نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة بمنطقة الدويقة بحي منشأة ناصر الموجودين بمساكن مؤقتة بمدينة 6 أكتوبر، إلى منطقة الأسمرات، فور انتهاء المرحلة الأولى، وذلك طبقا لأولويات اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة، مشيرا إلى أن بعض من أجزاء شوارع «أحمد هاشم، والبنا، وأمير المؤمنين، والرزاز، وعامر» لم يتم هدمها أو نقل سكانها.

وأوضح عبدالحميد، فى تصريحات صحفية، أن عدد السكان الذي سيتم نقلهم، يبلغ نحو 850 أسرة، مشيرًا إلى جاهزية باقي الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى لمشروع الأسمرات حاليا.

ولفت المحافظ، إلى أن عمليات النقل تخضع لأعمال لجنة حصر وبحث أحقية المنقولين، وتضم ممثلين من بحوث الإسكان بالمحافظة ومأمور قسم منشية ناصر ومباحث المرافق ووزارة التنمية المحلية وأجهزة الحى المعنية، لضمان عدم وصول أى وحدة لغير المستحقين، مشددا على رئيس حى منشأة ناصر بهدم العقار فور نقل السكان، لعدم استخدامه مرة أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved