بالصور.. محافظ جنوب سيناء يسلم متضرري السياحة مساعدات مالية من «التضامن»

آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 11:42 ص بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء- رضا الحصري

سلم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساعدات مالية للعاملين في القطاع السياحي بشرم الشيخ، بمركز شباب المدينة، بحضور فؤاد عبد العظيم مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، وعلي أنور الشناوي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة.

وأكد "فودة"، أن الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لديها رغبة كبيرة في مساعدة المتضررين من السياحة، مطالبًا بوضع أهالي نويبع على خريطة هذه المساعدات، فقد تم صرف مساعدات في شرم الشيخ ودهب، بينما نويبع لم يتم التوزيع فيها.

وقال إن السياحة تمرض ولا تموت، وما تمر به شرم الشيخ من أزمة في القطاع السياحي تأثر به الجميع، وخاصة العاملين في ذلك المجال، موضحًا أن القيادة السياسية تسعى لعودة السياحة مرة أخرى، وما يتم الآن من تجديد في مدينة شرم الشيخ، هو إنجاز حقيقي، بحسب وصفه.

وأضاف أنه يتوقع عودة السياحة مع بداية الموسم الشتوي، بشكل تدريجي، مؤكدًا أن المدينة أصبحت تتبع كل وسائل الأمان العالمية، سواء بالنسبة لمجال المراقبة بالكاميرات أو تأمين مطار شرم الشيخ.

من جانبه، قال فؤاد عبد العظيم، وكيل وزارة التضامن بالمحافظة، إن "والي"، وافقت على صرف مبلغ 196 ألف جنيه، لـ141 أسرة بشرم الشيخ و76 أسرة بدهب و10 أسر بسانت كاترين، بواقع 300 جنيه للأسرة عن الشهر الواحد، وتم صرف شهري يوليو وأغسطس، وهى المرة الثانية التي يتم توزيع مساعدات مالية من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved