تكثيف الجهود لتفعيل مبادرة «أسيوط بلا أمية»

آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2019 - 4:13 م بتوقيت القاهرة

أسيوط - أ ش أ

أكد محافظ أسيوط جمال نور الدين، ضرورة تحفيز الدارسين بفصول محو الأمية لحثهم على التعلم وعدم التسرب من الفصول؛ وذلك من خلال برامج يتم وضعها بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وتكثيف الجهود وتفعيل مبادرة "أسيوط بلا أمية".

وطالب المحافظ -خلال اجتماع اللجنة العليا لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة اليوم السبت- الشباب بالمشاركة في تلك البرامج وفتح فصول جديدة بالقرى والنجوع لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة ونشر الوعي بخطورة الأمية، إضافة إلى حث السيدات على المشاركة في برامج تعليم الكبار من خلال أنشطة المجلس القومي للمرأة.

وأشاد بالمبادرات التي أطلقها شيخ الأزهر الشريف لحث الأهالي على الإقبال على فصول محو الأمية ومبادرات الشباب والرياضة وبعض الجهات الشريكة، مطالبا بتكثيف الجهود للإسراع في تحقيق المستهدف السنوي.

يشار إلى أن محافظ أسيوط قد أعلن عن توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين من الحاصلين على مؤهلات (متوسطة - فوق متوسطة - عليا) وجميع العاملين بالقطاع الحكومي ومكلفات الخدمة العامة من خلال فتح فصول محو الأمية وتعليم الكبار بجميع قرى ومراكز المحافظة والاستفادة من المنح والمكافآت المقدمة للمعلمين بتلك الفصول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved