جيران قاتل والدته بفيصل: المتهم قطع جزء من لسانها بسبب صرف معاشها على علاجها

آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 2:05 م بتوقيت القاهرة

مصطفى بكر:

شاهد عيان: المتهم أشعل سيجارة بعد قتل والدته وردد بتعايرني بعدم الإنجاب

في شارع محمود عبد الحفيظ بمنطقة المطبعة بفيصل، التقت "الشروق" جيران المتهم بقتل أمه المسنة، بإشعال النيران فيها بعد تعذيبها بالضرب المبرح وإصابتها إصابات بالغة لتلفط أنفاسها الأخيرة وتلقى مصرعها.
ويروي محمد السعيد صاحب ورشة تصنيع وأحد جيران المجني عليها، تفاصيل الواقعة، قائلا: "المتهم يدعى (ناصر.م.ع) 38 عاما، عاطل بعد فصله من عمله وكان دائم الاعتداء على والدته المسنة بسبب ظروفه المادية، وكان يجبر والدته على أخذ صدقة من الجيران وتعطيها له".
وأشار إلى أن قبل الواقعة بأيام قليلة اعتدى المتهم بالضرب على الضحية بسبب صرف جزء من معاشها على علاجها الشخصي، فقطع جزء من لسانها، وتصاب بحالة إعياء.
وتابع: "المتهم ضابط مفصول عن العمل بسبب سوء سلوكه، وهو وحيد والده على بنت ووالده متوفي، ومتزوج ويمر بحالة نفسية سيئة بسبب عدم الإنجاب، وانفصلت عنه زوجته قبل شهر من الواقعة بسبب ضربه الشديد لوالدته"، مشيرا إلى أنه كان يضرب والدته يوميا تقريبا.
والتقط أطراف الحديث الأسطى سامح صاحبي ورشة ميكانيكية أحد جيران المجني عليها، لافتا إلى أن المتهم سكب الزيت وأشعل النيران في جسد والدته بعد قتلها، ثم اتصل والإسعاف، مبينا أنه شاهد ملابس المجني عليها قبل الواقعة بيومين محترقة في صندوق قمامة.
وذكر أنه صعد برفقة رجال الإسعاف إلى شقة المجني عليها وشاهد المتهم يشعل السيجارة أمام الجميع ووالدته أمامه عبارة عن أشلاء، ويردد "بتعايرني بعدم الإنجاب"، متابعا: "كانت تظهر عليه علامات الجنون بعد توقفه عن تناول العلاج النفسي".
وأضاف أن الضحية المسنة ارتاحت من عذاب نجلها لها وأن شقيقة المتهم كانت لا تزور والدتها نهائيا خوفا من المتهم.
وتبين من التحريات، عن وجود خلافات بين المتهم وبين والدته وتكرار تعديه عليها بالضرب بسبب رفضها إعطائه المال، وأن الجيران تدخلوا عدة مرات للفصل بينهم، على أثر تلك الخلافات.
وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة، كما أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجنى لكشف ملابسات الوفاة والتصريح بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية.كما أمرت بانتداب المعمل الجنائي لفحص موقع الحادث.
وتلقى اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارا بنشوب حريق في شقة بمنطقة المطبعة بفيصل، وانتقلت قوات الحماية المدنية لإخماد الحريق، وأثناء فحص الشقة، تبين العثور على جثة سيدة، وقال أحد شهود العيان أن نجل السيدة وراء قتلها بعدما أشعل النيران في جسدها وفر هارباً وتباشر النيابة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved