محافظ بورسعيد يتابع العمل بمركز المتغيرات المكانية

آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 6:18 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطبيق منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، في إطار منظومة التحول الرقمي التي تشهدها المحافظة.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، ومستشار المحافظة للمساحة ومدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

واستعرض الغضبان، خلال الاجتماع، كافة الجوانب الخاصة بوحدة المتغيرات المكانية، والتي تمثل إضافة جديدة لتحقيق أفضل مستوى من الخدمات المقدمة.

وقال إن المحافظة من أولى محافظات مصر في تطبيق منظومة المتغيرات المكانية، مضيفًا أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو مخالفات بأية صورة، بشكل دقيق على مستوى جميع الأحياء، مما يساعد في رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة، وتسهيل إزالتها في المهد والتعامل بحزم مع المخالفين.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من إنشاء وحدة للمتغيرات المكانية هو سرعة رصد أي متغيرات بنائية بشكل دقيق، الأمر الذي سيمكن المحافظة من رصد أية مخالفات في البناء أو تعديات على أراضي أملاك الدولة، مما يسهل عمليه إزالتها من المهد ومنعها، بما يتماشى مع توجهات الدولة بإزالة كافة المخالفات على أملاك الدولة ومنع عودتها مرة أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved