مدير جهاز الخدمة الوطنية: الرمال السوداء لها عائد اقتصادي هائل ومردود استراتيجي كبير

آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال اللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن الرمال السوداء تحقق عائدا اقتصاديا هائلا ومردودا استراتيجيا كبيرا.

وأضاف، خلال افتتاح مجمع مصانع الرمال السوداء بمركز البرلس في محافظة كفر الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن هذه المشروعات تساهم في سد الفجوة بين متطلبات السوق المحلية والاستيراد وتصدير الفائض للسوق الأوروبية والآسيوية.

وأشار إلى أن هذا المشروع العملاق يتكون من العديد من وحدات ومصانع تركيز وفصل المعادن، أهمها مصنع التركيز العائم بالبرلس الذي يضم الكراكة العائمة "تحيا مصر"، لتكون باكورة إنتاج أول كراكة صديقة للبيئة على مستوى العالم تعمل بالكهرباء.

ومصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التي تهدف الى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية.

ويساهم المصنع في تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved