«صباح صعيدي» في حفل ثنائي العود بقصر الأمير طاز

آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 4:47 م بتوقيت القاهرة

يقدم ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، حفلا في الثامنة مساء بعد غد الجمعة، على مسرح مركز إبداع قصر الأمير طاز، وذلك في إطار الفعاليات الفنية التي ينظمها صندوق التنمية الثقافية.

يُقام الحفل بمشاركة الفرقة الموسيقية، وأعد الثنائي مجموعة متنوعة من أشهر الأعمال التراثية التي أُعيد صياغتها لتتناسب مع آلة العود بالإضافة إلى باقة من أشهر أعمالهما منها: "على ضفاف النيل، ليالي النيل، سراب"، ولأول مرة مؤلفة جديدة بعنوان "صباح صعيدي".

كما يختتمان الحفل بالفقرة التي اشتهرا بها وهي العزف على آلة عود واحدة.

يذكر أن الثنائي الفني من عازف العود السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد، يعد أول ثنائي عربي يعزف على آلة عود واحدة.

ودرس الثنائي الموسيقى منذ صغرهما، شاركا فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، ومعهد الموسيقى بإسطنبول (تركيا)، ومهرجان العود الدولى الذى أُقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقى العربية.

كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري وحاليا لديهم فصل لتعليم آلة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية وأقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved