بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل.. هتافات طلابية جامعية تنديدا بهجمات الاحتلال على غزة

آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2023 - 1:24 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس:

شهدت جامعة القاهرة، وقفة احتجاجية بكلية الهندسة تضامنا مع الفلسطينين ضد عدوان الاحتلال الاسرائيلي، كما أدى الطلاب صلاة الغائب على أرواح الشهداء.

وفي نفس الجامعة، انطلقت مسيرة احتجاجية أخرى لمئات من طلاب جامعة القاهرة داخل الحرم الجامعي من أمام المكتبة المركزية، رافعين أعلام مصر وفلسطين.

وردد الطلاب هتافات "واحد اتنين الجيش العربي فين"، "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود"، "فلسطين عربية"، "لبيك يا أقصى"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، "بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا اسرائيل".

من جانبه، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنكيس أعلام الجامعة حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، وأن جامعة القاهرة تعرب عن تضامنها مع المواقف الوطنية الشجاعة التي اتخذتها الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه أحداث غزة.

وأكد أن جامعة القاهرة كمؤسسة علمية وثقافية ومنبر للسلام في العالم، تتضامن مع أهالي قطاع غزة، وتدعو المجتمع العالمي إلى القيام بواجباته ودعم القضية الفلسطينية وإنقاذ الأرواح ومساعدة الضحايا وأسرهم.

من جانبه، أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على تأييده لموقف الدولة المصرية والاصطفاف مع القيادة السياسية، في كل الإجراءات والتدابير التي تتخذها، دعما للقضية الفلسطينية وحماية سيادة الدولة المصرية.

وقال إن الجامعة تقف صفا واحد خلف القيادة السياسية.

واستكمالا لحزمة الإجراءات التي اتخذتها جامعة عين شمس لدعم الأشقاء الفلسطينيين، أعلنت الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس الجامعة، حالة الحداد العام وتنكيس أعلام جامعة عين شمس حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتحرك وفد من كلية الآداب على رأسهم الدكتورة حنان كامل عميدة الكلية و250 عضو هيئة تدريس وطلاب للمشاركة في حملة الجامعات للتبرع بالدم لصالح الفلسطينيين، إلى أمام مبنى إدارة رعاية الشباب مقر الحملة التي تنظمها الجامعة للتبرع بالدم.

وقالت عميدة الأداب إن مشاركة الكلية حرصا منها على تحقيق المسئولية الاجتماعية وفي إطار المساهمة بدور فعال في أنشطة الجامعة في دعم الشعب الفلسطينى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved