حزب الاتحاد: أزمة الإيجار القديم ليست مستعصية على الحل.. والحوار المجتمعي هو الطريق لإيجاد الحلول

آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 7:37 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

أكد المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن مناقشات الحزب حول قانون الإيجار القديم تأتي ضمن سلسلة الندوات التوعوية التي ينظمها الحزب، مشيرًا إلى أن هدف هذه المناقشات هو تحقيق حوار مجتمعي بين جميع أطراف القضية دون انحياز لطرف على حساب الآخر.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، تحت عنوان "تحديات قانون الإيجار القديم بين المالك والمستأجر"، وذلك في إطار سلسلة من الندوات التوعوية التي يقيمها الحزب، لمناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام المصري.

وقد حضر الندوة المستشار رضا صقر، رئيس الحزب، والكاتب الصحفي محمد أبو شامة، الأمين العام للحزب، بالإضافة إلى النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والنائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمستشار وليد سويدان، والمستشار مصطفى عبد الرحمن، والدكتور محمد سلمان كمتحدثين رئيسيين. وأدار الندوة المهندس محمد الأمين، نائب رئيس الحزب.

وأشار صقر إلى أن الحزب يهدف إلى مساندة الدولة المصرية في تحقيق توازن بين الأطراف المختلفة. كما شدد على أهمية الحوار المجتمعي في نقل معاناة الشارع المصري إلى المسؤولين، كما حدث في مناقشات الاشتراطات البنائية التي انتهت بتعديلها.

وأكد أن الخلاف ليس بين المالك والمستأجر بشكل مباشر، وإنما يتمحور حول القانون ذاته، واصفًا القضية بالشائكة، كونها تؤثر على عدد كبير من المواطنين. ومع ذلك، أكد صقر على قدرة الدولة المصرية في حل هذه المشكلة، كما فعلت سابقًا مع مشكلات الإسكان الاجتماعي والعشوائيات.

كما شدد رئيس حزب الاتحاد على أهمية وضع قانون متوازن يحقق العدالة بين طرفي الأزمة، بما يحافظ على استقرار الدولة. وأوضح أن الحزب سيخرج بمخرجات من هذه الندوة، وسيقوم بإيصالها إلى الحوار الوطني والبرلمان.

 

 

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved