صحة غزة: الوضع كارثي في الشمال والمستشفيات استقبلت جثامين أكثر من 500 شهيد

آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 4:35 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء السبت، الإيجاز اليومي لها، والذي قالت فيه إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المجزرة تلو الأخرى شمال القطاع.

ونوهت في بيان عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، أن «الوضع كارثي في مستشفيات غزة والشمال، حيث أكثر من 500 شهيد وصلت جثامينهم إلى المستشفيات».

وأشارت إلى «وفاة اثنين من المرضى داخل المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، نتيجة حصار المستشفى وانقطاع التيار الكهربائي والإمدادات الطبية عنها».

ولفتت إلى أن «️الاحتلال يفرض حصاراً شديداً على مستشفيات شمال غزة منذ منتصف الليلة الماضية، حيث قصف المستشفى الإندونيسي، وحاصر مستشفيي العودة وكمال عدوان بنفس التوقيت».

وأفادت بانقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى الإندونيسي، بالتزامن مع استمرار حصار قوات الاحتلال للمشفى، منوهة أن الطواقم الفنية غير قادرة للوصول لأماكن المولدات.

وحذرت من أن «️الاحتلال يتعمد إخراج المنظومة الصحية في شمال قطاع غزة عن العمل»، مطالبة بحماية الطواقم الصحية والمستشفيات في غزة.

وأعلنت ️استشهاد الطبيب بمجمع الشفاء الطبي حمد أحمد القديري، في قصف استهدف منزله في مخيم الشاطئ بغزة، وكذلك ️استشهاد الطبيب في مستشفى كمال عدوان بلال عبد العال و4 من أفراد عائلته، بعد قصف منزلهم في حي العلمي بمخيم جباليا شمال القطاع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved