مسئول بصحة غزة: الاحتلال يتعمد قصف مستشفيات الشمال ويمنع وصول الدواء والغذاء لها

آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

قال مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور محمد زقوت، إن الاحتلال يهاجم مستشفيات شمال القطاع بشكل متكرر، ويمنع وصول الدواء والغذاء والوقود إليها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده بمستشفى الأقصى، اليوم السبت، حول ما تتعرض له المنظومة الصحية شمال قطاع غزة، أن «الاحتلال يتعمد قصف المستشفيات خلال عدوانه على شمال القطاع، مما يفاقم الوضع الإنساني».

وذكر أن «المستشفى الإندونيسي تعرض صباح اليوم، للاستهداف والقصف من قبل الاحتلال، إلى جانب استهداف مستشفى العودة ومستشفى كمال عدوان خلال العدوان».

ودعا إلى وقف العدوان على الأهالي شمال القطاع، وتوفير الحماية اللازمة للمستشفيات والكوادر الطبية.

وناشد المؤسسات الدولية الضغط على الاحتلال، والعمل على تأمين الأدوية والغذاء والوقود لمستشفيات الشمال.

ولليوم الخامس عشر على التوالي، تواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري على شمال قطاع غزة، وتمنع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود، وتدمر المنازل وتفجر مربعات سكنية كاملة.

وتطلق الطائرات المسيرة وآليات الاحتلال النار بشكل مكثف، وسط قصف مدفعي متواصل، تزامن مع تحركات للآليات بمخيم جباليا، ومحيطه، الذي يتعرض لعمليات نسف، وتدمير، وإحراق المباني السكنية، باستخدام البراميل المتفجرة والروبوتات المفخخة.

وناشدت عشرات العائلات طواقم الإسعاف والدفاع المدني إنقاذها من تحت أنقاض منازلها المدمرة، وأخرى من النيران المشتعلة جراء قصف الاحتلال العنيف والمكثف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved