أحمد عارف رئيس الجهاز التنفيذى لشركة «إمكان مصر»: توقيع عقود مقاولة لإنشاء 350 وحدة سكنية ضمن مشروع البروج قبل نهاية 2024

آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 6:55 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ عفاف عمار:

 

• نتبع سياسة تحوط تقوم على التنفيذ والإنشاء قبل البيع لتقليل مخاطر زيادة الأسعار
• ضخ ٢٥ مليون دولار فى رأسمال الشركة العام الماضى وزيادة جديدة قبل نهاية العام

 

قال أحمد عارف، رئيس الجهاز التنفيذى لشركة «إمكان مصر» أن الشركة تعتزم توقيع عقود مقاولة جديدة لتنفيذ ٣٥٠ وحدة ضمن مشروع البروج وذلك قبل نهاية العام الجارى.

أضاف عارف لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن شركته تمنح أولوية لعمليات الإنشاء والتنفيذ بالتزامن مع البيع للتحوط من أى تقلبات فى الأسعار والتكلفة، موضحا أن إمكان مصر استطاعت توقيع ثلاثة عقود مقاولات خلال العام الجارى بإجمالى ٤٫٣ مليار جنيه.

 وبحسب عارف فإن المتغيرات الاقتصادية التى شهدتها مصر دفعت الشركة لاتباع سياسة تحوط منذ عام ٢٠٢٣ تقوم على البيع للوحدات الجارى إنشاؤها أو جاهزة للتسليم خلال عام، والتعاقد مع المقاول وتثبت الأسعار ثم البيع وذلك بغرض التحوط من مخاطر ارتفاع التكلفة.

ومنذ مارس ٢٠٢٢ خفضت مصر سعر العملة المحلية أربع مرات حتى مارس ٢٠٢٤ ليصل سعر الجنيه المصرى أمام الدولار إلى حوالى ٤٩ جنيها.

تابع: لدينا ملاءة مالية كافية لاتباع هذه السياسة التى تقوم على البناء أولا قبل البيع، واستطاعت الشركة إنفاق نحو ٤٠٠ مليون دولار استثمار أجنبى  من الخارج منذ بدء تنفيذ مشروع «البروج»، أول مشروعات «إمكان مصر» فى عام 2016.

أضاف أن الشركة تعتزم زيادة رأسمالها قبل نهاية العام الجارى بما يؤكد ثقة المساهمين فى الاقتصاد المصرى بصفة عامة والاستثمار العقارى والمشروع الجارى تنفيذه فى مصر.

وبحسب عارف فإن الشركة رفعت رأسمالها العام الماضى بقيمة ٢٥ مليون دولار، بخلاف استثمارات تم إنفاقها من المساهمين لصالح مشروع البروج فى مصر  واحتجاز الأرباح لإعادة إنفاقها على المشروع.

ويقع مشروع «البروج فى هليوبوليس الجديدة شرق القاهرة على مساحة 5 ملايين متر مربع، تم الانتهاء من تطوير ٥٠٪  من مساحة الأرض».

واستطاعت «إمكان مصر» تحقيق مبيعات بحوالى ٢٣ مليار جنيه حصيلة بيع ٤٧٠٠ وحدة منذ طرح مشروع البروج والمستهدف أن تصل إلى ١٢٠ مليار جنيه مع إنجاز ٨٠٪ من المشروع بحلول عام ٢٠٣٠، بحسب عارف مشيرا إلى وجود مبان إدارية وخدمية وتعليمية وحوالى ١٣٠٠ أسرة تعيش فى المشروع وتم تسليم ما يزيد عن ٢٥٠٠ وحدة منذ عام ٢٠٢٠.

أضاف أن الشركة تخطط لطرح منطقة تجارية إدارية بمساحة ١٢ ألف متر مربع كمرحلة أولى، يمكن زيادتها حسب متطلبات السوق واتجاهات العملاء.

وقال عارف إن مشروع البروج من أوائل المشاريع التى بدأت فى منطقة هليوبوليس الجديدة والتى أصبحت حاليا محل اهتمام لكبار المطورين.

يُذكر أن مشروع «البروج»، يعد أحد أكبر المجتمعات العمرانية متكاملة الخدمات بهليوبوليس الجديدة، ويقع على بعد 15 دقيقة من العاصمة الإدارية الجديدة، و20 دقيقة من التجمع الخامس ومصر الجديدة، ويتميز المشروع بوجود بنية تحتية متطورة تتوافق مع أحدث نظم التكنولوجيا لإدارة موارد الطاقة والمياه بطرق رشيدة، وسط مساحات خضراء مفتوحة تمثل 80 ٪ من مساحة المشروع.

تعد شركة إمكان، والتابعة لشركة أبو ظبى كابيتال جروب «ADCG»، مطورا إقليميا يدير مشروع «البروج»، بالشراكة مع شركة العين الإماراتية، بنسبة 50 ٪ لكل منهما، حيث أسست «ADCG» والعين الإماراتية شركة كابيتال جروب بروبرتيز «CGP»، لتكون الشركة المالكة للمشروع داخل مصر، فيما تتولى «إمكان» مهام الإدارة والتسويق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved