استشهاد مريضين بقسم العناية في المستشفى الإندونيسي إثر تدمير قوات الاحتلال مولد الكهرباء

آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد مريضين بقسم العناية في المستشفى الإندونيسي إثر تدمير قوات الاحتلال مولد الكهرباء.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام، عن مصادر محلية قولها، إن «اثنين من المرضى استشهدا داخل قسم العناية بالمستشفى الإندونيسي، بعد حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى وتدمير مولد الكهرباء».

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، واستهدفت كل من يتحرك في محيطه.

وقالت مصادر طبية في غزة، إن دبابات الاحتلال حاصرت المستشفى، وأطلقت قذائفها نحو مرافقه، كما توقف المولد الكهربائي عن العمل بسبب إطلاق النار في اتجاه المستشفى.

وأضافت المصادر ذاتها، أن دبابات الاحتلال قصفت الطابقين الثاني والثالث، وهدمت جزءا من سور المستشفى.

ولليوم الخامس عشر على التوالي، تواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري على شمال قطاع غزة، وتمنع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود، وتدمر المنازل وتفجر مربعات سكنية كاملة.

ففي السادس من أكتوبر الجاري، بدأت قوات الاحتلال بفرض حصار مشدد على شمال القطاع، الأمر الذي فاقم الأوضاع الإنسانية المتردية أصلا، في ظل العدوان الإسرائيلي الذي دخل عامه الثاني.

وكان المستشفى قد تعرض لحصار مماثل في شهر نوفمبر 2023، واستهدفته قوات الاحتلال حينها بالقصف المباشر، واقتحمته وقتلت واعتقلت عددا من الجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,500 فلسطيني، وإصابة 99,546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved