مرسى علم تستضيف 150 من كبار منظمى الرحلات ببولندا نهاية الشهر الجاري

آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:12 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ طاهر القطان:

أعلنت مدينة مرسى علم حالة الطوارئ استعدادا لاستضافة المؤتمر السنوى لاتحاد غرف السياحة البولندية والذى يقام خلال الفترة من 27 نوفمبر الجارى وحتى الأول من شهر ديسمبر المقبل.
يشارك فى المؤتمر 150 من كبار منظمى الرحلات وشركات السياحة والطيران ببولندا وعد من المسئولين الحكوميين على رأسهم وزير الدولة للسياحة البولندية وعدد من الشخصيات العامة وممثلى وسائل الاعلام.
كانت مصر قد فازت بتنظيم المؤتمر السنوى لاتحاد غرف السياحة البولندية والذى سيعقد بمدينة مرسى علم نهاية الشهر الجارى.
جاء فوز مصر بعد منافسة قوية من مجموعة من الدول الأخرى التى تقدمت لاستضافة الاجتماع على رأسها تركيا. وتصدر الملف المصرى الترتيب الأول بعد اتصالات مكثفة وحملة علاقات عامة لما يقرب من عام.
وقام اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بدعوة رئيس الاتحاد للغردقة أبريل الماضى لمناقشة استضافة الاجتماع. وتقدم منظم الرحلات المصرى ETI RED SEA HOTELS متمثلة فى منتجع بورت غالب بملف فنى متكامل لاستضافة المؤتمر وتقديم جميع التسهيلات.
ومن المقرر أن يعقد محافظ البحر الأحمر عدة اجتماعات مع المشاركين بالمؤتمر وإلقاء كلمة فى الاجتماع الرئيسى للمؤتمر.
وتعد غرفة السياحة البولندية أكبر منظمة لصناعة السياحة ببولندا وتضم 500 عضو من منظمى الرحلات وشركات السياحة ببولندا ولديهم ما يزيد عن 1000 مكتب سياحى ببولندا ويمثل رأس مال أعضائها 70 % من إجمالى رءوس أموال القطاع السياحى ببولندا، كما أنها عضو عامل بالاتحاد الأوروبى لمنظمى الرحلات.
ويجر حاليا تسيير 36 رحلة طيران من خمس مدن بولندية إلى الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ. ويصل عدد الرحلات المنتظمة إلى 14 رحلة فيما يصل عدد رحلات الطيران العارض «الشارتر» إلى 22 رحلة.
وعلى جانب آخر، تشارك هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميرى فى فعاليات المعرض السياحى الدولى TTW المقرر انعقاده بالعاصمة البولندية وارسو خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر الجارى بهدف تنشيط الحركة السياحية من السوق البولندية خلال موسم الشتاء حيث تعد السوق البولندية من أهم الاسواق المصدرة للسياحة لمصر خلال الفترة الأخيرة.
وكان رئيس هيئة تنشيط السياحة قد قام بزيارة بولندا مؤخرا وذلك للوقوف على آخر المستجدات من خلال مقابلة مجموعة من كبرى منظمى الرحلات وأشار إلى أن السوق البولندية من أكثر الأسواق الواعدة وأعلاها نموا خلال الفترة الماضية، حيث حقق خلال النصف الأول من العام الحالى أكثر من 120% زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وهى من أعلى معدلات النمو المتحقق من الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر فى الفترة الحالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved