طوارئ في كفرالشيخ لمواجهة سوء الطقس.. وتعطيل للدراسة غدا

آخر تحديث: الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

أعلنت محافظة كفر الشيخ، اليوم، حالة الاستنفار القصوى، وذلك استعدادا لسقوط أمطار غزيرة يومى السبت والأحد، فيما أعلنت المحافظة أن غدا السبت إجازة من المدارس بمختلف ربوع المحافظة.

وأصدر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ تعليمات لجميع رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة بالاستعداد على مدار ٢٤ ساعة عمل، وذلك من أجل مواجهة موجة الأمطار والسيول والطقس السيئ المتوقع خلال اليومين المقبلين.

ووجه محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية على مستوى المحافظة والجهات المختصة بإجراء أعمال الصيانة الشاملة لخطوط الصرف وصفايات الأمطار للتأكد من صلاحيتها وقدرتها على استيعاب مياه الأمطار، ورفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء والتأكد من جاهزية وكفاية وكفاءة الأجهزة والمعدات اللازمة.

فيما أكد وائل الخواجة، مدير منطقة مياه الشرب ببيلا، متابعة أعمال تطهير شنايش المطر والمطابق للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الأمطار، حيث تم تطهير شنايش ومطابق جميع شوارع المدينة، وجميع خطوط الصرف ومراجعة محطات الصرف الصحي على المركز والمدينة، كما تم مراجعة جميع المعدات الخاصة بالأزمات من سيارات وماكينات شفط وصفايات الأمطار بعد اختبار قدرتها على مواجهة الأمطار.

وأشرف جمال ساطور، رئيس مركز بيلا، على أعمال منطقة مياه الشرب والصرف الصحي ببيلا، بالتنسيق مع الوحدات المحلية على مستوى المدينة والقرى، في أعمال تطهير خطوط الصرف وصفايات الأمطار وتركيب أغطية للصفايات ومراجعة أماكن حدوث تجمعات مياه الأمطار، إضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والأفراد للتعامل مع أى طوارئ قد تحدث نتيجة للتقلبات الجوية، بهدف ضمان موسم شتاء آمن حرصًا على سلامة وحياة المواطنين.

وتابع أيمن غالي، وعلي أمين، نائبي رئيس مدينة بيلا لشئون القري، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات القروية، أعمال مراجعة جميع مصارف الأمطار، والتأكد من توافر المعدات ومدى جاهزيتها للتعامل الفوري مع الأمطار وضرورة التنسيق الكامل فـى التعامل مع مياه الأمطار والجهات المعنية.

وتفقد محمد أمير ضبعون، نائب رئيس المدينة، أعمال تركيب أغطية لصفايات الأمطار بشوارع مدينة بيلا، بالتنسيق مع منطقة مياه الشرب والصرف الصحي ببيلا، ومراجعة وتسليك جميع الصفايات وبالوعات الصرف بنطاق المدينة، لاستيعاب تصرفات المياه التى ستنتج عن مياه الأمطار خلال فصل الشتاء.

وفي بلطيم.. أشرف اللواء أحمد السنوسى رئيس المركز على أعمال تركيب أغطية لصفايات الأمطار بشوارع مدينة بلطيم، بالتنسيق مع منطقة مياه الشرب والصرف الصحي ببلطيم ومراجعة وتسليك جميع الصفايات وبالوعات الصرف بنطاق المدينة، لاستيعاب تصرفات المياه التى ستنتج عن مياه الأمطار خلال الموجه القادمة وفصل الشتاء.

وتابع السيد عبد الستار، رئيس مركز دسوق، التجهيزات بالمدينة والقرى من أجل الاستعداد الأمثل لموجه السيول والأمطار وفصل الشتاء، وذلك بالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved