الصحة: متابعة لحظية من القيادة السياسية للرعاية الطبية المقدمة للجرحى الفلسطينيين بمصر

آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2023 - 9:44 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر توجيهات منذ بداية الحرب على غزة، لتقديم أشكال الدعم الطبي كافة للأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الوزارة لديها خطة واضحة للغاية للتعامل مع الموقف، وتقديم الرعاية الطبية للأشقاء الفلسطينيين، وذلك من خلال عدة محاور.

وأشار إلى أنه جرى التأكد من جاهزية الطواقم الطبية من حيث الأعداد والكفاءة المهارية، إلى جانب التنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني، والتأكد من المستشفيات من حيث السعة الاستيعابية والحضانات والرعايات، والأقسام ومستوى الخدمة في شمال سيناء والمحافظات المحيطة.

ولفت إلى أنه جرى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوفير بنوك الدم، مؤكدا الاهتمام بالجانب الوقائي والتعامل الصحي مع العابرين من معبر رفح، وتطعيم كل الأطفال الفلسطينيين القادمين من غزة.

وشدد على متابعة القيادة السياسية ووزير الصحة المصري لحظية، فيما يتعلق بالرعاية الطبية التي تقدم للجرحى من الأشقاء الفلسطينيين.

واستقبلت مصر 4 جرحى من الأشقاء الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، عبر معبر رفح، الأسبوع الماضي، وجرى فحص الحالات بمعرفة الفرق الطبية الموجود داخل المعبر، ومن ثم توزيعها إلى مستشفيات شمال سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved