محافظ الجيزة يوجه بسرعة البدء في إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بقرية أم دينار

آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2023 - 2:02 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لقاءً موسعاً مع أعضاء مجلس النواب، عن دوائر "أوسيم، والوراق، وكرداسة، ومنشأة القناطر، وإمبابة، والمنيرة"؛ لبحث ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالخدمات المقدمة للمواطنين ونسب تنفيذ المشروعات التنموية الجاري تنفيذها.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، الأهمية التي توليها المحافظة لملف النظافة، مشيراً إلى وضع خطط لتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بكل عواملها من تأهيل للكوادر البشرية ورفع كفاءة آلات ومعدات ودعم أسطول السيارات الخاصة بالمنظومة، وزيادة الاعتماد على الأنظمة التكنولوجية.

وأشار المحافظ، إلى أهمية إيجاد عدد من البدائل للتعامل مع المخلفات الصلبة والاستفادة منها كفرصة استثمارية، والتي منها إقامة محطة تحويل المخلفات إلى طاقة، والجاري إنشاءها بمنطقة أبو رواش على مساحة 10 أفدنة، وبطاقة 1000 طن يومي، بالإضافة إلى الدفع بحوالي 25 شركة للجمع السكني وتنظيم آلية نقل ناتج الأعمال لمحطات المناولة والمقالب العمومية.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتنسيق مع جهاز السرفيس والنقل الجماعي، باتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع انتظار سيارات السرفيس خارج المواقف المخصصة لها ومعاقبة المخالفين، وتكثيف حملات رفع الإشغالات وإزالة تعديات المحال والباعة الجائلين بمختلف القطاعات، مشيراً فى هذا الصدد إلى نجاح أجهزة المحافظة في رفع 5 آلاف حالة إشغال يومياً.

كما وجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة باستلام وإعداد الموقع الخاص بمحطة رفع الصرف الصحي بقرية أم دينار بمركز ومدينة منشأة القناطر، موجهاً في ذات السياق بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لحل أي معوقات تواجه مشروع الصرف الصحي بقرية وردان لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ، ضرورة استخراج الترخيص الخاصة بإنشاء مدرستين الأولى بقرية برطس والثانية بطريق مركز شرطة أوسيم وسرعة دخولهما الخدمة.

وكشف المحافظ، عن قرب الانتهاء من إنشاء موقفين للسرفيس بمنطقة العامل الأول، والبوهي بحي إمبابة للمساعدة في القضاء على المواقف العشوائية وتوفير وسيلة نقل حضارية للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved