تعميم بيع «الكارت الذكى» بجميع محطات المترو

آخر تحديث: السبت 19 ديسمبر 2015 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمى

- إحالة 3 قيادات بالخط الثانى للتحقيق بسبب الإهمال والتقصير وعدم نظافة ورش شبرا الخيمة

أكدت مصادر مسئولة بوزارة النقل، أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بدأت اليوم تعميم بيع وشحن الكارت الذكى فى جميع شبابيك التذاكر بمحطات المترو، بعد أن كان البيع والشحن مقتصرا على ٢٢ مكتب اشتراك فقط بالخطوط الثلاثة.

وأشارت المصادر لـ«الشروق» إلى أن الوزارة رصدت الإقبال الشديد للمواطنين على شراء الكارت الذكى لركوب المترو، لكنها تلقت ملاحظات على اقتصار البيع فى شبابيك الاشتراكات التى تغلق أبوابها الساعة الثالثة عصرا، ما يمنع بعض الركاب من شراء الكارت، لذا قررت الوزارة تعميم بيعه لضمان بيعه بشكل أكبر.

وأوضحت المصادر أن الشركة تعكف حاليا على دراسة تخفيض ثمن الكارت الذكى، ليكون سعر شرائه يتراوح ما بين 5 إلى 7 جنيهات، بدلا من السعر الحالى وهو 10 جنيهات، مع إمكانية شحنه من 10 جنيهات حتى 100 جنيه، منوهة إلى أن الدراسة ستشمل تقليص مدة الصلاحية من خمس سنوات إلى 3 سنوات، مضيفة أن الوزير أصدر تعليماته لشركة المترو بالسماح للركاب بشحن الكارت من خلال الأكشاك والمحلات التجارية، وكذلك التعاقد مع شركات المحمول لتنبيه الراكب قبل انتهاء رصيده.

وفى سياق آخر، علمت «الشروق» من مصادرها أن وزير النقل، وجه رئيس شركة المترو بمعاقبة ثلاثة من قيادات الخط الثانى بالمترو وإحالتهم للتحقيق، بسبب تقصيرهم فى عملهم، وهم مساعد رئيس الشركة لقطاع التشغيل، ومساعد رئيس الشركة لقطاع الصيانة، وأحد مسئولى ورش الخط الثانى.

وأوضحت المصادر أن سبب التحقيق معهم هو الإهمال وعدم نظافة ورش شبرا الخيمة، وشكوى عدد من العاملين من العمل فى الورش والصيانة أثناء زيارة الوزير الأخيرة للورش.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved