الجيوشي من الأقصر: «الصعايدة هما اللي بنوا البلد ومش واخدين حقهم»

آخر تحديث: السبت 19 ديسمبر 2015 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

أحمد أبو الحجاج

قال سعد الجيوشي وزير النقل، إن الحكومة تتجه إلى تطوير الصعيد، والدولة مهتمة بأهله لأنهم "الذين بنوا البلد وما خدوش حقهم، وإحنا بنحاول نطور عشان نديهم حقهم، ونعمل على تطوير منظومة السكة الحديد التي تضم 62 ألف موظف".

واستمع الجيوشي إلى شكاوى المواطنين داخل عربات القطار 902 المتجه إلى أسوان، حيث اشتكى بعض المسافرين من عدم وجود تذاكر في الشباك وبيعها في السوق السوداء، ورد الوزير قائلا إنه يطالب المواطنين بعدم الشراء من السوق السوداء والإبلاغ عمن يبيع بالسوق السوداء وإنه سيقوم "بقطع رقبته"، على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية لعدد من الطرق والمشروعات في محافظة الأقصر، السبت، ورافقه كل من محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك.

واستهل الجيوشي جولته بتفقد الطريق الذي يتم إنشاؤه حاليا بغرض تسهيل الوصول من المطار لجميع مداخل ومخارج المحافظة، وهو «السوفتيل» المتواجد بجوار كمين «يسي». وناقش مع محافظ الأقصر أسباب عدم إنهاء المشروع حتى الآن، مشددا على أنه مستعد لتقديم كل أنواع الدعم الخاصة منه لإنهاء الطريق بالكامل.

وقرر تشكيل مجموعة عمل من الطرق والسكة الحديد بشكل عاجل، لاستئناف العمل بطريق السوفوتيل بالأقصر الذي يمتد من طريق طيبة شرقًا، وحتى فندق السوفوتيل غربًا بطول خمسة كيلومترات. وتتولى إنهاء المناقصات والتنسيق فيما بينهما لفتح الطريق واستكمال المسافة المتبقية منه بطول كيلو مترين، وطلب الوزير استغلال مبلغ 10 ملايين جنيه من إجمالي المبلغ الذي خصصته وزارة التخطيط ويبلغ 18 مليون جنيه، وإنشاء مزلقان مؤقت فوق الطريق لحين الانتهاء من دراسات إنشاء الكوبري.

وتوجه عقب ذلك وزير النقل إلى أعمال الإنشاء المستمرة في مشروع كوبري «الكباش الثاني»، والذي يجري إنشائه بالقرب من ميدان الملك عبد الله لمتابعة سير العمل به، مؤكدًا ضرورة توفر عناصر الجودة في تنفيذ المشروعات وسرعة الانتهاء منها لخدمة التنمية والسياحة في الأقصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved