«الهلالي» يعلن نجاح التجربة اليابانية في مدارس الوايلي والوراق.. وتطبيقها في 200 مدرسة قريبًا

آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 4:42 م بتوقيت القاهرة

كتبت - نيفين أشرف

«الهلالي»: سلوكيات أطفال الوايلي أصبحت «مبهرة».. وإنشاء 100 مدرسة على الطراز الياباني بحلول 2019


أعلن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، اليوم، تعميم التجربة اليابانية في 200 مدرسة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد نجاح التجربة في بعض مدارس إدارتي الوايلي والوراق التعليميتين بمحافظة القاهرة، مشيرًا إلى أنه سيتم تعميم التجربة على جميع مدارس الجمهورية بالتدريج ولكن عند توافر الامكانيات.

وقال «الشربيني»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الوزارة، اليوم، بعنوان «عن التجربة اليابانية داخل المدارس المصرية»، في حضور السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا، والدكتور هاني هلال مسئول الجايكا اليابانية، إنه سيتم تدريب 550 معلمًا مصريًا باليابان، مؤكدا أن سلوكيات الأطفال في مدارس الوايلي تغيرت بشكل كبير ووصفها بالمبهرة.

وأشار إلى أن الوزارة مهتمة بتطبيق النظام الياباني في التعليم خاصة أنشطة التوكاتسو اليابانية في مدارس مصر، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون ومهارات التعامل مع الآخرين؛ من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.

وأوضح، أن الحكومة قامت بترشيح بعض المدارس المصرية لتطبيق التجربة، وكانت التجربة الأولية عام 2015 في مدرستين وخلال العام الدراسي الحالي 2017/2016 تم تطبيقها في 12 مدرسة حكومية، مشيرًا إلى أن الوزارة تهدف لإنشاء 8 مدارس في كل محافظة، وبحلول عام 2019 سوف تنتهي الوزارة من إنشاء أكثر من 100 مدرسة على الطراز الياباني.

وقال تاكيهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة، إنه على الرغم من بدء التعاون بين مصر واليابان في مجال التعليم تم منذ فترة قصيرة جدا، إلا أن التجربة نجحت في مصر، موضحًا أن التجربة تقوم على العمل الجماعي بين الطلاب، بالإضافة إلى التركيز على الأنشطة الممتعة مثل كيفية حل المشكلات وتكوين علاقات طيبة بين الطلاب وزيادة احترام الذات والثقة بالنفس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved